رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح ينافس محرز وبونو على جائزة الأفضل في إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم القائمة المختصرة للمتنافسين على جائزة أفضل لاعب في القارة عن الموسم الماضي، التي شهدت تواجد محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي.

وسيتنافس صلاح على تلك الجائزة مع رياض محرز، لاعب أهلي جدة السعودي والمنتخب الجزائري، وثنائي منتخب الكاميروني فرانك زامبو أنجويسا، لاعب نابولي الإيطالي، وفينسنت أبو بكر، مهاجم بشكتاش التركي، بالإضافة لساديو ماني، لاعب النصر السعودي والمنتخب السنغالي، وفيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي والمنتخب النيجيري.

كما شهدت القائمة تواجد 4 لاعبين من منتخب المغرب، هم أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وسفيان أمرابط، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، ويوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني.

أرقام قياسية جديدة لمحمد صلاح مع منتخب مصر بعد «سوبر هاتريك» جيبوتي


واصل محمد صلاح، قائد منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، تحطيم الأرقام القياسية مع الفراعنة، بعد تسجيله 4 أهداف «سوبر هاتريك» في المباراة التي تجمع المنتخب أمام جيبوتي على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات من تصفيات كأس العالم 2026.

وأحرز محمد صلاح هدف مصر الأول في الدقيقة 18، ثم أتبعه بهدف ثانٍ من ضربة جزاء بالدقيقة 21، قبل أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 48، قبل أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 68، ليرفع رصيده في المباراة إلى سوبر هاتريك، ويحقق عدة أرقام مميزة.

وارتفع رصيد أهداف محمد صلاح دوليًا إلى 53 هدفًا، في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر.

 

ونجح محمد صلاح في تخطي عدد أهداف محمد أبو تريكة في تصفيات كأس العالم، حيث بات صلاح يتصدر قائمة هدافي الفراعنة في تصفيات المونديال برصيد 15 هدفا، وخلفه أبو تريكة برصيد 14 هدفًا.

فيما واصل محمد صلاح مطاردة حسام حسن الذي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بواقع 68 هدفًا، حيث وصل وصيد صلاح إلى 53 هدفا.

ونجح محمد صلاح في إحراز هاتريك مع منتخب مصر لأول مرة منذ 10 سنوات، وبالتحديد منذ أن سجل ثلاثية في مرمى زيمبابوي يوم 9 يونيو 2013 في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2014، حيث انتهت المباراة وقتها بفوز مصر 4-2.

 

وأحرز محمد صلاح ثنائية أو أكثر في مباراة واحدة مع منتخب مصر لأول مرة منذ مباراة النيجر الودية في سبتمبر 2022.

كما تعد مباراة جيبوتي هي المرة الثامنة التي يسجل فيها محمد صلاح ثنائية أو أكثر في مباراة واحدة، بعد مباريات النيجر (مرتان)، وجزر القمر، والكونغو، وتنزانيا، وزيمبابوي (هاتريك)، وتوجو.

كما كسر صلاح صيامه التهديفي مع منتخب مصر بعد 4 مباريات، أمام كل من غينيا، وتونس، وزامبيا، والجزائر، حيث كان آخر هدف دولي له أمام مالاوي في مارس 2023.

 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026، مع جيبوتي وإثيوبيا وغينيا بيساو وبوركينا فاسو وسيراليون.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السيراليوني، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى عن قارة إفريقيا ، في ثاني خطوات مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

موعد مباراة مصر وسيراليون

ويلتقي منتخب مصر مع سيراليون في السادسة من مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة في ليبيريا لعدم صلاحية ملاعب سيراليون لاستضافة مباريات على أرضها حسب تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

القنوات الناقلة لمباريات مصر في تصفيات المونديال
وتنقل قنوات اون تايم سبورت مباريات مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.

 

وفاز منتخب مصر على نظيره جيبوتي، بنتيجة 6-0  في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

سيطرة منتخب مصر على مجريات الشوط الأول وفي الدقيقة 15 نجح محمد صلاح في افتتاح أهداف المباراة بعدما تلقي تمريرة رائعة من عمر مرموش ليسددها اللاعب على يسار حارس جيبوتي، وفي الدقيقة 22 أضاف صلاح الهدف الثاني من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر على جيبوتي بهدفين دون رد.

 

وفي الشوط الثاني نجح محمد صلاح من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 47 ، وأضاف صلاح الهدف الرابع له في الدقيقة 70، وعزز مصطفي محمد الهدف الخامس في الدقيقة 74، وأضاف محمود حسن تريزيجيه الهدف السادس لمنتخب مصر في الدقيقة 89 من زمن اللقاء لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر بنتيجة 6-0.

بتلك النتيجة يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولي برصيد ثلاث نقاط، فيما تذيل منتخب جيبوتي ترتيب المجموعة بدون نقاط,

وجاء تشكيل متخب مصر كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: عمر كمال - أحمد سامي  - محمد عبدالمنعم  - أحمد فتوح 
خط الوسط: مروان عطية - محمد النني  - أحمد سيد زيزو
خط الهجوم: مرموش  - محمد صلاح  - مصطفي محمد.
ويجلس على دكة البدلاء : محمد صبحي - أحمد الشناوي - محمود حسن تريزيجيه  - محمد حمدي - محمد شريف - حمدي فتحي - علي جبر - طارق حامد - محمد هاني - إمام عاشور  - مصطفي فتحي - حسين الشحات.

«وأنت في بيتك».. شاهد مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات المونديال مجانًا

يبحث عشاق الكرة المصرية، على تردد قناة «أون تايم سبورت» التي تنقل مباريات منتخب مصر الأول في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويفتتح منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بمواجهة منتخب جيبوتي في الجولة الأولى من المجموعة الأولى عن قارة إفريقيا في السادسة مساء اليوم على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وجيبوتي فى تصفيات كأس العالم 2026
مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي تنقلها شبكة قناة أون تايم سبورت بعد حصولها على حقوق نقل مباريات الفراعنة في تصفيات المونديال خارج وداخل مصر.

ونجح قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لكافة مباريات منتخب مصر الأول في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

كيفيه مشاهدة مباريات منتخب مصر مجانًا على «أون تايم سبورت»

 بعد جولة مفاوضات استمرّت لقرابة ثلاثة أشهر تم منح هذه الحقوق من خلال موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، و قد حصلت قنوات «أون تايم سبورتس» بموجب هذا على حق البث التلفزيوني لكل مباريات المنتخب المصري في تصفيات المونديال داخل وخارج ملعبه، على شاشاتها. كما اشتمل الاتفاق على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الإفريقية في باقي مجموعات التصفيات، وعدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات.

منتخب مصر

وقد وعدت إدارة "أون تايم سبورتس" و قطاع القنوات الرياضية بالمتحدة انها ستقدم خدمة إعلامية متميزة لمنافسات التصفيات، وتغطية متكاملة للمشاهد أينما كان، طوال مدة التصفيات الممتدة من الان و حتى 2026، سواء من خلال البث التلفزيوني للمباريات أو الأستوديوهات التحليلية أو العديد من البرامج التي سيتم إنتاجها خصيصاً لمباريات التصفيات الإفريقية.

والمعروف أن مباريات تصفيات القارة السمراء المونديالية في الخامس عشر من نوفمبر الجاري، وتختتم في أكتوبر 2025، ويقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي، وسيراليون وإثيوبيا وغينيا. ويبدأ الفراعنة مشوار التصفيات بمواجهة جيبوتي في إستاد القاهرة الخميس 16 نوفمبر، ثم يلعب مباراة الجولة الثانية من التصفيات مع سيراليون يوم الأحد 19 نوفمبر في ليبيريا وستقوم قنوات اون تايم بنقل المباريات حسب ما حصلت عليه من حقوق من الاتحاد الدولي "الفيفا".

 

وكان قد تقسيم المنتخبات الإفريقية ال 54 إلى 9 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل أول كل مجموعة إلى المونديال مباشرة. يشارك أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في ملحق للتصفيات مع عدد من منتخبات القارات الأخرى لتحديد منتخب واحد منها يرافق المنتخبات المتأهلة للنهائيات بطولة كأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في تنظيم مشترك بحضور 48 منتخباً لأول مرة في تاريخ المونديال.

منتخب مصر

يأتي حسم إدارة قطاع القنوات الرياضية التعاقد مع الفيفا لبث مباريات مصر في تصفيات كأس العالم وملخصات مباريات كل المنتخبات الإفريقية الأخرى، ضمن خطة القطاع للحصول على العديد من الحقوق التلفزيونية الفترة المقبلة، والتي بدأها بالحصول على حقوق بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، وسيتم الإعلان قريباً عن تعاقدات مهمة أخرى.

خطوات ضبط قناة أون تايم سبورت

لضبط القناة والاستمتاع بمشاهدة أفضل المباريات المعروضة على الشاشة لابد من معرفة الخطوات المتعلقة بهذا الأمر والتي تأتي بهذه الصورة

 

الضغط على الزر المتواجد في الريموت المسؤول عن القائمة الرئيسية للجهاز.
الانتقال إلى الخانة المتعلقة بالإعدادات ومن ثم تركيب.
تنزيل قنوات جديدة على التلفاز وبعد ذلك الذهاب للخانة الخاصة بالقمر الصناعي.
الضغط على القمر المراد استخدامه، وهذا يظهر لنا خانات التردد الجديد.
نكتب التردد وننتظر حتى يبدأ البحث، وستكون القناة بين باقي القنوات خلال ثواني.

أون تايم سبورت

تردد قناة أون تايم سبورت

قناة «أون تايم سبورت» غير مشفرة لذا يمكن الوصول إليها عن طريق التردد الجديد حتى تعمل بشكل دائم على التلفاز بدون انقطاع ولاستمرار هذا الامر لابد من الوصول للقمر الصناعي الأفضل، و التردد الذي تعمل به، وهذا عن طريق بيانات الخاصة بها يأتي بالصورة التالية

التردد الجديد ١١٨٦١.
الاستقطاب عمودي.
معامل الخطأ ٥/٦.
معدل الترميز ٢٧٥٠٠.
القمر الصناعي النايل سات. 

عاجل