رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمن القاهرة يضبط عددًا من جرائم السرقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية في مجالات مكافحة السرقات والمخدرات وحيازة الأسلحة بدون ترخيص .

ففي مجال مكافحة السرقات ، فقد تم ضبط عاملين بمحل إطارات كائن بدائرة قسم شرطة التجمع الأول لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة (مبلغ مالى- سيارة) من داخل المحل عملهما وبحوزتهما (جزء من المبلغ المالى ، مكينة عد النقود)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة عن طريق "الدخول من الشباك الخلفى للمحل"، وأضافا بإنفاقهما باقى المبلغ المستولى عليه، كما تم ضبط السيارة.

وضبط عامل مقيم بمحافظة الشرقية لقيامه بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى من داخل سيارة بأسلوب " المغافلة " حال تواجدها بدائرة قسم شرطة الجمالية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن المبلغ المستولى عليه.

وضبط عامل لقيامه بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى من داخل "روضة أطفال" كائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وبحوزته جزء من المبلغ المالى ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب".

وكذا ضبط ميكانيكى سيارات "له معلومات جنائية" لقيامه بسرقة سيارة أحد الأشخاص حال توقفها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع".. كما تم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها، وكذا ضبط "المفتاح المصطنع" المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

وضبط عاطل "له معلومات جنائية" لقيامه بارتكاب واقعة سرقة سيارة بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء ، وبحوزته سيارة "تم سرقتها بدائرة قسم شبرا الخيمة ثان بالقليوبية" ومجموعة مفاتيح مصطنعة مختلفة تستخدم فى سرقة السيارات، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع" وقيامه ببيع السيارة لعميله "سيئ النية" بمحافظة القليوبية "أمكن ضبطه" وبحوزته (فرد خرطوش وعدد من الطلقات - كمية من مخدر الهيروين)، وتم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها، وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع والمواد المخدرة بقصد الإتجار.

وضبط عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام لقيامه بارتكاب واقعة سرقة (مجموعة من المشغولات الذهبية-  هاتفى محمول- 3 سماعات) من داخل مسكن كائن بدائرة قسم شرطة المقطم.. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق وكسر النافذة" باستخدام "أجنة حديدية"، تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها والأداة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة بمسكنه.

كما تم ضبط عاطل "يحمل جنسية إحدى الدول" مقيم بمحافظة الجيزة حال قيامه بعرض (2 هاتف محمول) للبيع "بثمن بخس" بأحد محال بيع الهواتف المحمولة.

 

التحقيق مع المتهم بالنصب على المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج

أمرت جهات التحقيق، بحجز أحد الأشخاص بالغربية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى تسفيرهم للعمل خارج البلاد، لمدة 24 ساعة علي ذمة استكمال التحريات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (صاحب مكتب استيراد وتصدير- مقيم بالغربية) بإنشاء شركة وهمية للسياحة "غير مرخصة" كائنة (بدائرة قسم شرطة ثالث المحلة الكبرى – الغربية) واتخاذها مقرًا للنصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر إلى الخارج لأداء الشعائر الدينية أو لغرض السياحة الخارجية والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على توفير تأشيرات سياحية وحجز تذاكر طيران لهم- على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الشركة وبحوزته (هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين احتوائه على محادثات بين المتهم وآخرين تفيد نشاطه الإجرامى - جهاز لاب توب بفحصه فنيًا تبين احتوائه على صور جوازات سفر لأشخاص مختلفة - نماذج تأشيرات سفر للعديد من الدول - برنامج فوتوشوب للحذف والإضافة وتعديل الصور).

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

التحقيقات تكشف تفاصيل سرقة الدراجات النارية في الوراق


أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس شخصين كونا  تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية بالوراق.

وقال المتهمان أمام جهات التحقيق، أنهما ارتكبا عدى وقائع سرقة للدراجات النارية، وكان يقوما بسرقتها عن طريق قطع الضفيرة، ويقوما ببيعها، مقابل مبالغ مالية.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين كونا عصابة لسرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع الضفيرة، وارتكبا 4 وقائع.

وردت معلومات  أكدتها تحريات العقيد مجدي موسى مفتش فرقة الوراق وأوسيم أن شخصين كونا عصابة لسرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع الضفيرة، تمكنت من ضبط المتهمين.

أقر المتهمان بارتكاب 4 وقائع بإمبابة وأرشدا عن الدراجات المسروقة وتم إعادتها

وتحرر المحضر اللازم وأحيل للنيابة للتحقيق.

 

الداخلية تكشف تفاصيل مشاجرة بسبب عيد ميلاد في مدينة نصر

 

كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ملابسات مشاجرة بين عدد من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول في منطقة مدينة نصر.

وتوصلت تحريات رجال المباحث، أن الواقعة حدثت أثناء استعداد أطراف المشاجرة لإقامة حفل للاحتفال بعيد ميلاد أحدهم.

وتبين أنه أثناء استعدادهم لإقامة الحفل اختلفوا فيما بينهم على المكان المناسب له، فتطور الخلاف إلى مشاجرة كما ظهر في الصور، وأنهم كانوا في حالة سكر.

كما تبين من التحريات عدم وجود أي إصابات أو وفيات جراءه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وانتهت بالتصالح فيما بينهم.

عاجل