رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيارة مفاجئة.. وزير الإنتاج الحربي يتفقد شركة أبوزعبل للكيماويات ويتحدث مع العمال

نشر
شركة أبوزعبل للكيماويات
شركة أبوزعبل للكيماويات

أجرى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، جولة تفقدية في شركة أبوزعبل للكيماويات المتخصصة «مصنع 18 الحربي».

يأتي ذلك، في إطار سلسة الزيارات المفاجئة التي يحرص وزير الدولة للإنتاج الحربي على تنفيذها للشركات والوحدات التابعة.

شركة أبوزعبل للكيماويات

هدف زيارة شركة أبوزعبل للكيماويات

وأشار وزير الإنتاج الحربي، إلى أن الزيارة المفاجئة تهدف لمتابعة عملية الإنتاج، والوقوف على مدى الالتزام بتنفيذ التوجيهات الوزارية التي سبق إصدارها لشركة أبوزعبل للكيماويات، خلال الفترة الماضية؛ لتطوير الأداء، وعلى رأسها التوجيهات الصادرة خلال الزيارة المخططة التي قام بها الوزير للشركة، يوليو الماضي.

وحرص الوزير، خلال الزيارة المفاجئة لشركة  أبوزعبل للكيماويات على التواجد في الشركة باكرًا، في توقيت حضور العاملين إلى المقر؛ لمتابعة انتظام سير العمل بها على أرض الواقع، وذلك منذ بداية يوم العمل، والتعرف على مدى الالتزام بتوقيتات بدء العمل، وتنفيذ خطة الإنتاج اليومية، والتأكد من مدى التزام العاملين بتطبيق مختلف آليات السلامة والصحة المهنية، خصوصًا أن العمل بالشركة ذات طبيعة خاصة تقتضي توخي الحذر والتركيز الشديد خلال التعامل مع المواد والمعدات والأدوات المتاحة، وتم التعرف على مستجدات المشروعات التي تنفذها شركة أبوزعبل للكيماويات المتخصصة ومدى الالتزام بتوقيتات تنفيذها بالمستوى الذي يليق بمكانة الإنتاج الحربي.

شركة أبوزعبل للكيماويات

خطوط إنتاج شركة أبوزعبل للكيماويات

وتفقّد وزير الدولة للإنتاج الحربي خطوط الإنتاج داخل الشركة، التي تضم مجمعين صناعيين بإجمالي 30 مصنعًا، وتتميز بقدرات هندسية متطورة «ميكانيكية - كهربائية - أجهزة دقيقة» وورش صيانة متطورة.

الحديث مع العمال

وحرص، خلال الجولة، على الحديث مع العاملين عن قرب، والاطلاع على ظروفهم المعيشية ومطالبهم ومقترحاتهم بشأن العملية الإنتاجية، مثنيًا على ما تشهده الشركة بالفترة الأخيرة من تحسن في مؤشرات الأداء وتطور في أسلوب العمل وتفاني العاملين، في تأدية مهامهم، والالتزام بواجباتهم المهنية.

وأكد الوزير، أهمية التكاتف معًا لبذل المزيد من العرق والجهد لاستكمال الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي لدعم ومساندة الاقتصاد القومي والنهوض بالصناعة الوطنية، موجهًا بأهمية الالتزام بتطبيق آليات الحوكمة والمراقبة الداخلية داخل الشركة، والاهتمام ببرامج الصيانة والالتزام بمواعيدها المحددة ودورية القيام بها؛ للحفاظ على الحالة الفنية لخطوط الإنتاج وإطالة العمر الافتراضي لها.

شركة أبوزعبل للكيماويات

متابعة مشروعات شركات الإنتاج الحربي

وأوضح محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة حريصة على متابعة آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مختلف المشروعات التي تقوم بتنفيذها الشركات والوحدات التابعة، ومدى الالتزام بالمخططات الزمنية لهذه المشروعات.

وأوضح بكر، أن شركة أبوزعبل للكيماويات المتخصصة تعد رائدة الصناعات الكيميائية المتخصصة في مصر، ولها دور حيوي في كلا المجالين العسكري والمدني، حيث تنتج المادة الدافعة للذخائر «البارود» بأنواعه الأحادي والثنائي والثلاثي والكروي والخراطيش الاحتراقية، وفي مجال الكيماويات تنتج الشركة النيتروسليلوز والنيتروجليسرين وكلورات الصوديوم كمنتج وسيط، ويتم الاستفادة من فائض الطاقات في تصنيع منتجات مدنية، مثل البارود المستخدم في خراطيش الصيد، والنيتروسليلوز الحبيبي الذي يستخدم في صناعة الأحبار، والنيتروسليلوز المبلل بالكحول المستخدم في صناعة الدهانات، بالإضافة إلى إنتاج زيت الطعام والمسلى والمخصبات الزراعية والمنظفات والمطهرات.

عاجل