رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| فرص عمل مختلفة برواتب تبدأ من 3000 جنيه في 15 محافظة

نشر
فرص عمل
فرص عمل

أعلنت وزارة العمل عن فرص عمل جديدة في عدد من التخصصات، منها وظائف خالة لذوي القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه.

جاء ذلك، في بيان صادر، اليوم الجمعة، عن وزارة العمل.

فرص عمل في 15 محافظة

وتلقت وزارة العمل طلبات من 75 شركة قطاع خاص، في 15 محافظة، لشغل 7376 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، تشمل مميزات عدة منها التأمين الصحي والاجتماعي، للتقديم عليها خلال شهر نوفمبر 2023، عن طريق الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين الشركات المرفقة مع هذا البيان، وعلى الموقع الرسمي لوزارة العمل على «الإنترنت».

فرص عمل

وأوضحت وزارة العمل، أن نشرة التوظيف الدورية تصدر عنها كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل، برئاسة هبة أحمد، مدير عام التشغيل بالوزارة، وإعداد منى شوقي، باحث أول بالإدارة.

وذكرت أن فرص العمل الجديدة متوفرة في 15 محافظة، هي: القاهرة، والجيزة، وأسيوط، والوادي الجديد، والمنيا، والإسماعيلية، وبورسعيد، وسوهاج، والإسكندرية، والسويس، والشرقية، والدقهلية، والغربية، والمنوفية والقليوبية.

وتشمل فرص العمل: «صيدلي، ومساعد صيدلي، ومحضر أدوية، وممرضات، ومترجمي لغة صينية، ومحاسبين، ومندوبين مبيعات وتوصيل، وطباخين، ومهندسو كهرباء وإنتاج وميكانيكا، ومساعد مدير مصنع، ومعلمين في جميع التخصصات، وسكرتارية، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، ووسطاء تأمين، وكل أعمال الفندقة، وعمال خياطة بكل الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى».

فرص عمل لذوي الهمم

بحسب البيان، تضم فرص العمل الجديدة وظائف لذوي الهمم، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، في إطار تنفيذ خطة وزارة العمل لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الجارية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدمجهم في سوق العمل.

تكثيف الإعلان عن فرص عمل

من جانبه، وجه حسن شحاتة، وزير العمل، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

يشار إلى أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم وزارة العمل من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل، وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك «الفرص»، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

عاجل