رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. إعادة تشغيل بعض القطارات لتطوير الخدمات المقدمة للركاب

نشر
قطارات
قطارات

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إعادة تشغيل بعض القطارات على عدة خطوط، اليوم الجمعة، في إطار تطوير الخدمات المقدمة للجمهور، وفقًا لخطة تحديث شبكة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.

وأعلنت الهيئة، إعادة تشغيل بعض القطارات على خط «طنطا/ منوف/ القاهرة» والعكس ، وامتداد مسير بعض القطارات إلى محطة القاهرة.

إعادة تشغيل بعض القطارات

وقررت الهيئة، اعتبارًا من اليوم، إعادة تشغيل القطارات أرقام «122 إكسبريس طنطا/ منوف/ القاهرة - و545 ركاب القاهرة / منوف / طنطا - و563 ركاب القاهرة/ منوف/ طنطا» طبقًا للجداول المرفق.

وأضحت أنه يتم امتداد مسير القطارات أرقام «540 ركاب طنطا/ منوف/ القاهرة – و547 ركاب القاهرة / منوف / طنطا – و546 ركاب طنطا/ منوف/ القاهرة» إلى محطة القاهرة طبقًا للجداول المرفقة. 

وكشفت، أنه تم إعادة تشغيل قطاري 328 / 327 ركاب «شبين القناطر/ القاهرة» والعكس، بذات جداولهم المقررة، فيما تم إعادة تشغيل قطار رقم 560 ركاب «طنطا/ منوف»، أمس، طبقًا للجداول المرفقة.

حجز تذاكر القطارات

وحددت هيئة السكك الحديدية 4 طرق للحصول على تذاكر القطارات، بعد أن أدخلت الهيئة وسائل دفع حديثة، أكثر مرونة وفاعلية، بدلًا من التوجه إلى محطات السكك الحديد للحصول على تذاكر القطارات، والوقوف ساعات طويلة في طوابير على شبابيك التذاكر.

وللتسهيل على المواطنين، حرصت هيئة السكك الحديد على إدخال وسائل الدفع الإلكتروني للحصول على تذاكر القطارات، وذلك في إطار جهود رقمنة وميكنة خدمات السكك الحديدية.

طرق الحصول على تذاكر القطارات

ويرصد «مستقبل وطن نيوز» فيما يلي أبرز طرق للحصول على تذاكر القطارات، للسفر إلى الجهات المختلفة والتنقل بين المحافظات:

1- شبابيك التذاكر بمحطات القطارات.

2- الحجز الإلكتروني «أون لاين» من خلال موقع الحجز الإلكتروني https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للأندرويد  https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf، والأيفون  https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902.

3- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية في بعض أماكن  الجمهورية.

4- من خلال منظومة الدفع الفوري للحجز على قطارات «الثالثة المكيفة – التهوية الديناميكية» للوجهين القبلي والبحري من خلال منافذ ووكلاء البيع المنتشرة علي مستوي الجمهورية، التي تُقدر بـ320 ألف منفذ.

عاجل