رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس 3 متهمين احتياطيًا لبيعهم أطنانًا من السكر التمويني في السوق السوداء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت النيابة العامة بحبس 3 متهمين احتياطيًا على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار آخرين، لقيامهم بتخزين كميات كبيرة من سلعة السكر التمويني، وبيعها في السوق السوداء بأزيد من سعر البيع المحدد.

وذكرت النيابة العامة -في بيان- أنها كانت قد تلقت محضر الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، حول قيام إحدى شركات المواد الغذائية، والمصرح لها عبر البورصة السلعية بصرف سلعة السكر التمويني وطرحها للتداول في الأسواق، باحتجاز أطنان من تلك السلعة وبيعها في السوق السوداء بأزيد من سعرها الجبري بغية تحقيق أرباح طائلة.

وتم ضبط عدد من المتهمين الضالعين في ارتكاب تلك الواقعة، وبحوزتهم 65 طن سكر تمويني، حيث باشرت النيابة التحقيقات معهم، وقررت في ختامها بحبس ثلاثة من المتهمين احتياطيًا على ذمة التحقيق، والأمر بضبط آخرين وإحضارهم، وأن تُباع مضبوطات السكر بالسعر الرسمي.

ضبط مصنع بدون ترخيص لتعبئة السكر في السلام

وفي وقت سابق، نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة فى ضبط صاحب مصنع لتعبئة السكر  بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة السلام أول.

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (صاحب مصنع لتعبئة السكر، كائن بدائرة قسم شرطة السلام أول ) وذلك لإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من شكائر السكر "مخصصة لتعبئة السكر" وإعادة تعبئته في عبوات أخرى لبيعها بأزيد من السعر لتحقيق أرباح غير مشروعة غاشًا بذلك جمهور المستهلكين.. وعثر بداخل المصنع على (3,200 طن سكر تموين "مدعم"- عدد من أدوات ومستلزمات التعبئة).

بمواجهته اعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل