رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية تعلن عن فتح باب التقدم للمنح المجرية للعام الدراسي 2024-2025

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح السفير محمد الشناوي سفير مصر في بودابست، اليوم الخميس، بأن الحكومة المجرية، أعلنت عن فتح باب التقدم للمنح الجامعية وما بعد الجامعية المجرية للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥، اعتباراً من يوم ١٥ نوفمبر ٢٠٢٣ وحتى ١٥ يناير ٢٠٢٤.

وذلك وفق برنامج المنح Stipendium Hungaricum، حيث يمكن للطلبة المصريين الراغبين في التقدم لهذه المنح الاطلاع على الشروط والتفاصيل عبر الرابط الإليكتروني: https://stipendiumhungaricum.hu.

جدير بالذكر أن المجر تقدم إلى مصر ٢٠٠ منحة دراسية جامعية وما بعد الجامعية (ماجستير / دكتوراه) سنوياً، وذلك في معظم التخصصات.

وزير الخارجية الأيرلندي: مصر صوت مهم في المنطقة ويجب حل الدولتين

عقد سامح شكري وزير الخارجية، مؤتمرًا صحفيًا مع ميهول مارتن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي، الأربعاء، عقب جلسة مباحثات ثنائية بين الطرفين.

وقال ميهول مارتن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي، إنه يجب العمل على حل الدولتين لإحلال السلام بالمنطقة.

وأضاف مارتن: «أيرلندا تدعم الشعب الفلسطيني وتطلعاته المشروعة نحو إقامة دولته المستقلة»، مشيرًا إلى ضرورة العمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وتابع وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي: «يجب إطلاق سراح المحتجزين في غزة لا سيما الأطفال، وأننا نحتاج إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة».

وأكد مارتن أن مصر صوت مهم في المنطقة وتدعو إلى عدم التصعيد، والموقف في غزة متفاقم في ظل الأزمة الإنسانية بالقطاع.

وناقش الوزيران  خلال اللقاء، بمقر وزارة الخارجية، العلاقات الثنائية بين مصر وإيرلندا، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في قطاع غزة.

عاجل