رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران: لم نرغب في توسع الحرب بغزة ولكن الدعم الأمريكي يزيد وطأتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مسؤولية بلاده عن هجوم بمسيرة بدا أنه كان يستهدف مدمرة صواريخ أمريكية في البحر الأحمر، وقال إن "اليمن والمجموعات التي تهاجم المصالح الأمريكية في العراق وسوريا، تتخذ قراراتها بنفسها".

وقال أمير عبد اللهيان في مقابلة مع شبكة "سي بي إس نيوز"، في إشارة إلى الحرب في غزة: "لم نرغب حقًا في توسيع هذه الأزمة، لكن الولايات المتحدة تعمل على زيادة وطأة الحرب عبر دعمها لإسرائيل".

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربة جوية على منزل إسماعيل هنية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ ضربة جوية على منزل إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، جاء ذلك نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

فيما  أعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس في قطاع غزة فجر الخميس أن الجيش الإسرائيلي نشر جرافات في مستشفى الشفاء بعدما نفّذ الأربعاء عملية عسكرية في جزء من هذا المجمّع الطبّي.

وقالت الوزارة في بيان موجز، إنّ جرافات إسرائيلية دمّرت أجزاء من المدخل الجنوبي للمستشفى، في حين قال الجيش الإسرائيلي ردّاً على سؤال لوكالة فرانس برس إنّه ينفّذ حالياً عملية في المجمّع الطبي. 

ونفت حركة حماس ما نشرته وكالة رويترز عما دار في لقاء رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية مع المرشد الإيراني علي خامنئي في طهران في أوائل نوفمبر الجاري.

وكان ثلاثة مسؤولين كبار قالوا لرويترز إن خامنئي وجه رسالة واضحة لهنية عندما التقيا في طهران في أوائل نوفمبر، قائلا إن حماس لم تبلغ إيران بهجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل ومن ثم فإن طهران لن تدخل الحرب نيابة عنها.

عاجل