رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا يتحدث عن مباراة مصر وجيبوتي واستدعاء شريف واستبعاد شيكابالا

نشر
فيتوريا
فيتوريا

شدد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر على أهمية المواجهة التي ستجمع المنتخب بنظيره منتخب جيبوتي غدا الخميس، في بداية مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويواجه منتخب مصر نظيره جيبوتي غدا الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أن مباراة جيبوتي من أهم مباريات الفريق في مشوار التصفيات، خاصة وأن يعتبر من مباراة البداية هي الأهم في المشوار كاملا.

وتابع فيتوريا قرارات المدرب كلها قرارات فنية، ولا يوجد تدخلات من أحد ، ونمتلك حاليا 3 لاعبين في مركز المهاجم وهم محمد شريف ومصطفي محمد وعمر مرموش وهم متألقون مع فرقهم من بداية الموسم.

وعن استدعاء محمد شريف قال فيتوريا :" استدعاء شريف جاء بعد تألقه مع فريقه في الدوري السعودي، وأما عن استبعاد شيكابالا فقال فيتوريا انه يعلم إمكانيات اللاعب منذ ان كان محترفا في سبورتنج لشبونة، ولكنه كمدير فني يحاول عمل توزان بين المهارة وعامل السن.

أما عن أزمة فتوح وصبحي لاعبا الزمالك، فقد أكد انه لم يطلب عرض التحقيقات عليه وانه فقط أراد معرفة نتيجة التحقيق من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأن اللاعبين.

موعد مباراة مصر وجيبوتي

يلتقى المنتخب الوطني الأول في السادسة مساء غد الخميس، مع منتخب جيبوتى على استاد القاهرة الدولي، في بداية مشواره في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم. (2026).

المباراة ستقام في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى من التصفيات برفقة كل من، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، بالإضافة إلى منتخب جيبوتي.

قائمة منتخب مصر لمواجهة جيبوتي وسيراليون 

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي، وأحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وعمر كمال، وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم، وأحمد سامي ورامي ربيعة، ومحمد حمدي وأحمد فتوح

خط الوسط: طارق حامد ومروان عطية، ومحمد النني وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة، وحمدي فتحي.

الهجوم: مصطفى محمد ومحمد شريف، وعمر مرموش ومحمد صلاح، ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه، وحسين الشحات.