رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامع الأزهر يطلق ثالث حلقات الموسم الثامن من البرامج الموجهة للمرأة

نشر
الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

يطلق الجامع الأزهر الشريف يوم السبت المقبل، ثالث حلقات الموسم الثامن من البرامج الموجهة للمرأة، والذي يأتي تحت عنوان "مكانة المقدسات في الإسلام"، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، وبإشراف المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري الدكتور عبد المنعم فؤاد، ومتابعة مدير عام الجامع الأزهر الدكتور هاني عودة.

وأشار الجامع الأزهر - في بيان اليوم /الأربعاء/ - إلى أن ثالث حلقات الموسم تأتي تحت عنوان "صناعة الوعي بقضايا الأمة لدى الأسرة والمجتمع"، ويحاضر فيها كل من: الدكتورة هبة عوف عبد الرحمن أستاذ مساعد بقسم التفسير بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، والدكتورة فاطمة الزهراء محمد محرز المدرس الحديث بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، فيما تدير الحوار الدكتورة سناء السيد الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

قضايا المرأة

وقال المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري "إن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر تناقش القضايا التي تهم المرأة وتواجه جميع مشكلاتها، وندوة السبت المقبل تأتي بالتزامن مع ما يحدث في المقدسات الإسلامية بدولة فلسطين، وللتأكيد على أهمية معرفة العالم بصفة عامة والمسلمين بصفة خاصة ما يحدث بمقدساتنا، وأهمية تلك المقدسات الدينية في الإسلام".

وأوضح أن هذا الموسم هو استكمال للمواسم السبع الماضية، وسوف يحاضر فيه نخبة مميزة من المتخصصين في العلوم الشرعية، بجانب الخبراء والمتخصصين في فن العلاقات الأسرية والصحة النفسية والاجتماعية، مشيرا إلى ان المحاضرات تعقد كل أربعاء، وتتناول محور من محاور العنوان الرئيسي للبرنامج على مدار شهر كامل بإجمالي أربع محاضرات.

وأكد أن الرواق الأزهري يقف على جميع القضايا التي تهم المواطنين والأمة الإسلامية بأكملها وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، منوها بأنه ستمنح الحاضرات في نهاية البرنامج شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر.

كما أكد أن قضايا المرأة والأسرة تحظى باهتمام ملحوظ من الجامع الأزهر وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر، مبينا أنه خلال السنوات القليلة الماضية دشن الأزهر العديد من الملتقيات العلمية والندوات التوعوية التي تناقش الكثير من القضايا التي تهم المرأة والطفل والأسرة بأكملها.

عاجل