رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب: بدء اختبارات التحاق الدفعة الثانية بالمشروع القومي للمعد النفسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على أهمية تعزيز الجانب النفسي في المجال الرياضي، والعمل بجدية لتحقيق هدفنا في تحسين أداء اللاعبين وتعزيز رفاهيتهم العامة، معربا عن ثقته بأن هذا التوجه الذي يتم بالتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية سيكون له تأثير إيجابي على الرياضة المصرية بشكل عام، وسيساهم في تطور وتقدم الرياضيين والفرق الوطنية.

جاء ذلك على هامش إعلان وزارة الشباب والرياضة، البدء في اختبارات الالتحاق بالمشروع القومي المعد النفسي الرياضي "الدفعة الثانية"، والذي تنفذه الإدارة المركزية للطب الرياضي متمثلة في الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي.

وقال وزير الشباب والرياضة - في بيان، اليوم /الأربعاء/- إن التعاون مع اللجنة العلمية العليا لمشروع المعد النفسي والاتحادات الرياضية سيكون حاسمًا؛ لضمان تنفيذ البرامج والخطط بشكل فعال، وسنعمل بشكل وثيق مع الخبراء في علم النفس الرياضي لتطوير برامج تدريبية وتوجيهية مخصصة لكل رياضة، كما سيساعد هذا العمل على تمكين الرياضيين من التعامل مع ضغوط المنافسة وتحقيق أداء متميز في مجالهم.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة بتواجد المعد النفسي الرياضي بجميع الاتحادات الرياضية ومشروعات الموهبة الرياضية خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تأهيلهم من خلال برنامج المعد النفسي الرياضي، والذي تنفذه الوزارة. 

وذكر بيان الوزارة، أن الاختبارات تجرى بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي متمثلة في الإدارة العامة للموهبة الرياضية، بمركز تدريب الفرق القومية بالمعادي.
وبلغ عدد المتقدمين للاختبارات 152 شخصا من 26 محافظة من خريجي كليات التربية الرياضية من الذين انطبقت عليهم الشروط، التي وضعتها الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي مقسمين على خمسة أيام.
وتم البدء في إجراء اختبارات تحريرية وشفوية عن طريق لجنة علمية من خبراء علم النفس الرياضي، وعلى رأسهم الدكتور العربي شمعون، والدكتورة ماجدة إسماعيل، والدكتور أحمد صلاح، والدكتور وائل رفاعي، والدكتور وليد جبر، وحضر الاختبارات رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة الدكتور كمال درويش، بالإضافة إلى رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضي الدكتور أحمد الشيخ، ورئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية الدكتور خالد مسعود، ومدير عام الإدارة العامة للمنتخبات القومية الدكتور أحمد حمدي، ومدير عام الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي الدكتور سعيد حسب الله.

عاجل