رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوطنية للتدريب تختتم المرحلة الثانية من برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتمت الأكاديمية الوطنية للتدريب المرحلة الثانية من برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" بمحافظات البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، الذي يستهدف تطوير وتنمية المهارات القيادية والإدارية للمرأة المصرية، وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة.

وذكرت الأكاديمية - في بيان اليوم - أن البرنامج أطلق تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك في إطار رؤية الدولة المصرية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في تنمية وتمكين المرأة.

200 متدربة

ولفتت إلى أنه تم تنفيذ البرنامج في المقرات المختلفة بالمحافظات بمشاركة 200 متدربة من كل محافظة، حيث اشتمل البرنامج على مجموعة من المحاور المختلفة، منها: مهارات التواصل الفعال ومهارات الإدارة الاستراتيجية وإدارة التغيير والتحديات الاقتصادية ومشاركة المرأة في الحياة الانتخابية والنيابية وبناء الدولة وقيام الأمم والتوعية والتسويق وإدارة الموارد البشرية والمالية وتكنولوجيا المعلومات . 

وأعربت المشاركات في البرنامج عن فخرهن بالمشاركة فيه والالتحاق ببرامج الأكاديمية، وأكدت على أهمية الدور الذي يلعبه في تطوير المهارات القيادية والإدارية للمرأة المصرية. 

وشددت الأكاديمية على أهمية برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية"، ودوره في تمكين المرأة المصرية وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة، مشيرةً إلى أن البرنامج يستهدف جميع محافظات الجمهورية؛ وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في مختلف المجالات.

يستهدف برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" السيدات المصريات في جميع محافظات الجمهورية، كما يهدف البرنامج إلى تقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية التي تهتم بـ مفهوم إدارة التسويق والاتصالات التسويقية المعاصرة، وأيضًا التوعية بأهداف التنمية المستدامة والمحاور الرئيسية لرؤية مصر 2030.

صُمم البرنامج خصيصًا للسيدات في المحافظات المصرية؛ بغرض تمكينهن اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا؛ للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية؛ فيعمل البرنامج على تنمية مهارات هؤلاء السيدات والاستثمار في تدريبهن ومنحهن فرصا حقيقية للمشاركة، حيث يفتح آفاق التفكير المنطقي والإبداعي وصقل خبرات المتدربات ليصبحن أكثر تأثيراً في أسرهن وعملهن ومجتمعاتهن .

أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

عاجل