رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مصر للطيران» توقع بروتوكولًا مع شركة أمريكية للاستفادة من حلولها البرمجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ مصر للطيران المهندس يحيى زكريا، إن علاقتنا الاستراتيجية مع شركة GE Aerospace الأمريكية بدأت منذ 40 عامًا مع شراء أول طائرة من طراز B4، ونعزز التعاون مع شركائنا لنتمكن من تقليل استهلاك الوقود وتعزيز الاستدامة.

جاء ذلك على هامش توقيع الشركة القابضة مصر للطيران بروتوكول تعاون مع شركة GE Aerospace الأمريكية؛ للاستفادة من حلولها البرمجية من خلال تطبيقات (Safety Insight - Fuel Insight - FlightPulse) في عملياتها الجوية لمدة 5 سنوات، وذلك في إطار فعاليات مصر للطيران خلال مشاركاتها في معرض Dubai Airshow.

حلول برامجية

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن هذه الحلول البرمجية تمكنا من استغلال بيانات رحلاتنا، مؤكدًا التطلع إلى استخدامها لإيجاد طرق لتحسين عملياتنا والاستمرار في تقديم تجارب أفضل لعملائنا.

ووفقا للبروتوكول، تمنح التطبيقات الجديدة مصر للطيران القدرة على استخدام البيانات لزيادة سلامة الرحلات وتقليل المخاطر مع وجود أقل قدر من البيانات غير الدقيقة، ومن خلال هذه الأنظمة بإمكان مصر للطيران تحسين العمليات، بما في ذلك استيعاب البيانات وتصحيح الأخطاء والإبلاغ الإحصائي.

كما تعطي هذه الحلول مصر للطيران الرؤية التي تحتاجها لاتخاذ قرارات أكثر كفاءة فيما يتعلق باستهلاك الوقود ويدعم خطتها نحو الاستدامة، مع الحد من الإهدار غير الضروري في حرق الوقود.

من جانبه.. أعرب أندرو كولمان المدير العام للأعمال البرمجية في شركة GE Aerospace عن سعادته بالشراكة مع مصر للطيران، الأمر الذي يعكس طموحاتهم لتشغيل أكثر استدامة وكفاءة.

عاجل