رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يعلن ارتفاع خسائره بقطاع غزة إلى 48 جنديا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم الأربعاء، سقوط جنديين خلال العمليات العسكرية البرية في قطاع غزة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 48 جندياً، منذ بدء العمليات.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن جنوداً آخرين أصيبوا، وبعضهم جروحهم خطرة.

وفي وقت سابق قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ينفذ عملية ضد نشطاء حركة حماس في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، اليوم الأربعاء، وطالب جميع أعضاء الحركة في المستشفى بالاستسلام، وبينما اعتبرت السلطة الفلسطينية عملية الاقتحام بأنها "جريمة ضد الإنسانية"، حملت حماس إسرائيل والرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية الاقتحام.

وبعد مرور 5 أسابيع منذ بدأت إسرائيل هجومها على غزة، أصبح مصير مستشفى الشفاء مثار قلق دولي بسبب تدهور الأوضاع فيه، وأثارت محنة المدنيين في غزة دعوات لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

تفاصيل الأحداث الأخيرة

قبل بدء عملية الاقتحام بأقل من ساعة، وتحديدا حوالي الساعة الواحدة فجرا بالتوقيت المحلي، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن إسرائيل أبلغت المسؤولين في القطاع بأنها ستقتحم مجمع مستشفى الشفاء "خلال دقائق".

وأضاف "الاحتلال لم يحدد ما إذا كان سيدخل المجمع"، مشيرا إلى أن إسرائيل قالت "إنه خلال دقائق سيقتحم مجمع الشفاء الطبي ولكن كيفية الاقتحام وآلية ونوايا الاقتحام لا نعلم".

وتابع القدرة قائلا "أبلغنا اللجنة الدولية للصليب الأحمر وما طلبه الاحتلال حتى يكون لدى الجميع الحذر بعدم التواجد".

عاجل