رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد جمعية رجال الأعمال الأفارقة يشيد بمستوى صناعة الغزل والنسيج في الغربية

نشر
توقيع بروتوكول تعاون
توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارق

أشاد وفد رفيع المستوى من جمعية رجال الأعمال الأفارقة بمستوى صناعة الغزل والنسيج بالمحلة، معربا عن إعجابه الشديد بجودة المنتجات القطنية داخل شركة مصر للغزل والنسج، وأيضا المصانع الخاصة وما تملكه محافظة الغربية من قدرات إنتاجية ذات جودة عالية في صناعة الغزل والنسيج .
جاء ذلك خلال جولة ميدانية موسعة اصطحب فيها محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، الوفد وعددا من السفراء الأفارقة لتفقد شركة مصر للغزل والنسيج، وعدد من المصانع الخاصة بمدينة المحلة الكبرى، شركة الشرق المصرية لصناعة المنسوجات بالمنطقة الصناعية القديمة، الشركة العربية لصناعة المنسوجات بقرية الراهبين مركز المحلة، شركة زهرة المحلة للمنسوجات بالمحلة قلعة صناعة الغزل والنسيج بالشرق الأوسط، وذلك للوقوف على أعمال إنتاج الغزل والنسيج داخل محافظة الغربية وللوقوف على ما توصلت إليه الصناعة المصرية من تطور، وكذلك الاطلاع على الإمكانيات الصناعية المصرية، والتي يمكن أن توفر احتياجات السوق الإفريقية. 
وأكد محافظ الغربية خلال الجولة أن الهدف من الزيارة هو جذب استثمارات أجنبية للسوق المصرية وزيادة الفرص الاستثمارية داخل المحافظة لتوفير المزيد من فرص العمل لأبنائها، مشيرا إلى أن المنتجات المصرية تلقى قبولًا لدى المستهلك الإفريقي بصفة عامة، لكن لابد من التوصل إلى اتفاقات مشتركة لإزالة العوائق التجارية، خاصة أن خطة مصر تستهدف تعزيز التبادل التجاري مع دول القارة.

 

توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة


وشهد محافظ الغربية مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة الممثلة في الدكتور يسري الشرقاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية وجمعية رابطة أصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ويمثلها المهندس محمود الفوطي رئيس مجلس إدارة الجمعية ،في مجالات تقديم الخدمات والمعلومات التي تخدم أعضاء الطرفين لتحقيق التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتدريب بما يخدم تحقيق التعاون المتكامل بين مصانع الغزل والنسيج بالمحلة وفتح أسواق لمنتجاتها بالدول الأفريقية .
وعبر محافظ الغربية عن سعادته بهذه الزيارة موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أتاح الفرصة لوجود مثل هذه الوفود اليوم في محافظة الغربية لخدمة صناعة الغزل والنسيج ، كما وجه الشكر للدكتور يسري الشرقاوي وكافة السفراء الأفريقيين وأعضاء الوفد بالكامل .
وأشار رحمي الى ان ما تم زيارته اليوم هو جزء بسيط يعبر عن بعض الصناعات الموجودة في المحافظة وهناك الكثير لزيارته ورؤيته في المرات القادمة، مشيرا الى ان المحافظة متميزة في العديد من المجالات فهي محافظة زراعية وصناعية وسياحية وهناك الكثير من المنتجات التي تنتجها محافظة الغربية نتأكد أنكم سوف تهتمون بها.
من جانبه اكد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس مجلس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، على أهمية زيادة العلاقات المصرية الإفريقية في ظل التحولات الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول إفريقيا، وتمثل خطوة استراتيجية للتعاون بين دول القارة والفرص الاقتصادية الواعدة التي تقدمها.
وأضاف أن الزيارة شملت ممثلي سفارات ووفودا متعددة التخصصات من القارة الإفريقية، حيث تأتي الزيارة في إطار التعزيز المستمر للعلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وهذه الدول الشريكة.
واختتم اللقاء بإهداء المحافظ درع المحافظة لسفراء دول موزمبيق - النيجر - بوركينا فاسو - موريشيوس - كوت ديفوار والدكتور يسري الشرقاوي / رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

عاجل