رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للجامعات لفوزه ببطولة كأس العالم لكرة السلة

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، منتخب مصر للجامعات طالبات «الجامعة الأمريكية بالقاهرة»، بالفوز بالمركز الثاني في بطولة كأس العالم لكرة السلة ٣X٣ التي أقيمت في قطر.

أكد وزير الرياضة أن مصر تشهد نقلة نوعية في تاريخها الحديث في مختلف المجالات، كما تشهد عودة لريادتها، حيث استضافت في فترة قصيرة عددًا من البطولات الرياضية العالمية، كما يحدث من تطور في الرياضة الجامعية، وهو ما يؤتي بثماره تباعًا.

وكان الفريق قد تأهل بعد فوزه بالبطولة الإفريقية القارية والمؤهلة، والتي أقيمت بمدينة جوهانسبرج بدولة جنوب إفريقيا شهر يونيو الماضي، حيث يتأهل لكأس العالم للجامعات أفضل ١٢ فريقًا فقط، وهم أوائل القارات، وأفضل فرق جامعية من التصنيف العالمي للعبة، مثل: مصر «الجامعة الأمريكية بالقاهرة»، بمشاركة اللاعبات، زينة حسام، فريدة حسن، نادين عمر، سلمى أيمن ومدرب الفريق، محمد هشام.

منتخب مصر للجامعات طالبات يفوز بالمركز الثاني لمونديال كرة السلة بالدوحة

وحقق منتخب مصر للجامعات طالبات (الجامعة الأمريكية بالقاهرة) إنجازًا رياضيًّا تاريخيًّا بفوزه بالمركز الثاني في بطولة كأس العالم لكرة السلة ٣X٣ التي أقيمت في مدينة الدوحة بدولة قطر، خلال الفترة من (8-12) نوفمبر الجاري.

وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وزير الرياضة يشيد بأبطال مصر للإسكواش

 

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنتائج أبطال مصر في الإسكواش، مؤكدًا على استمرار تقديم الدعم والرعاية الكاملة لكافة أبطالنا في مختلف اللعبات، وخاصة في الإسكواش للحفاظ على السيادة والصدارة المصرية العالمية في الإسكواش في ظل انضمامها للألعاب الأولمبية.

وفازت لاعب منتخبنا الوطني للإسكواش نور الطيب علي بطلة ماليزيا على أرضها ووسط جماهيرها 3-0 لتُتوج بلقب بطولة كأس ماليزيا العالمية للإسكواش محترفات، وتحتفظ بالمركز السادس في الترتيب العالمي.
وحقق كريم عبدالجواد لقب طولة كأس ماليزيا الدولية للإسكواش محترفين، بعد الفوز على زميله مصطفى عسل بنتيجة 3-0.

وزير الرياضة يفتتح عددًا من المنشآت الرياضية بنادي العبور


قام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، بافتتاح  العديد من المنشآت الرياضية بنادي العبور والتي اشتملت على حمام سباحة أوليمبي، وعدد "4 "ملاعب متعددة، وعدد "3" ملاعب خماسي نجيل صناعي، ومنطقة لاند سكيب.