رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ محمد حمزة بصدارة التصنيف الأولمبي لسلاح الشيش

نشر
مستقبل وطن نيوز

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للسلاح، بعد تصدر محمد حمزة لاعب منتخبنا الوطني، التنصيف الأوليمبي لسلاح الشيش رجا، بعد انتهاء كأس العالم لسلاح الشيش الذي أقيم بتركيا الأسبوع الماضي.


واحتل حمزة صدارة التصنيف بعد تحقيقه المركز الخامس في البطولة مما أضاف له 14 نقطة في التصنيف الأوليمبي والعالمي.


وقال وزير الشباب والرياضة: «بكل فخر وسعادة نثني ونثمن الإنجازات المتتالية لكافة الألعاب الفردية والجماعية، ورفع اسم مصر عاليًا في مختلف المحافل العربية والإفريقية والدولية. 

وزير الرياضة يكرم منتخب البوتشا بعد التأهل إلى الأولمبياد البارالمبي


حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على تكريم المنتخب المصري للبوتشا اليوم بمركز التعليم المدني بالجزيرة، وذلك بعد حصوله مؤخرا على البطولة الإفريقية متفوقا على منتخبات أفريقية لها باع كبير في اللعبة.

وأعرب وزير الرياضة عن تقديره للمنتخب المصري للبوتشا ولاعبيه، موضحا أن الهدف هو ممارسة الرياضة بالشكل المفروض، ومشيدا بدور الاسرة على تشجيع أولادهم لممارسة الرياضة وهو الهدف الأكبر والاسمي.

وتقدم الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري للبوتشا بالشكر إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير ووقوفه بجانب منتخب البوتشا خلال الفترات الماضية، واعدا وزير الرياضة بتحقيق أول ميدالية في الأولمبياد البارالمبي القادم ٢٠٢٤.

وكان المنتخب المصري للبوتشا قد نجح في التأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤  بعد تتويجه مؤخرا  ببطولة افريقيا والتي استضافتها مصر في يوليو الماضي حيث استطاع  المنتخب المصري للبوتشا تحقيق  ٨ ميداليات منهم ٤ ميداليات ذهبية و٣ ميداليات فضة وميدالية برونزية ، وهي تعد المرة الأولى في تاريخ مصر التأهل الى الأولمبياد البارالمبي بباريس ٢٠٢٤.

وتعد رياضة البوتشا واحدة من أحدث الرياضات التي تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص على مستوى الألعاب العالمية سنة ١٩٩٥ ودخلت اللعبة مصر منذ ٢٠١٨ .

وزير الرياضة يشيد بأبطال مصر للإسكواش

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنتائج أبطال مصر في الإسكواش، مؤكدًا على استمرار تقديم الدعم والرعاية الكاملة لكافة أبطالنا في مختلف اللعبات، وخاصة في الإسكواش للحفاظ على السيادة والصدارة المصرية العالمية في الإسكواش في ظل انضمامها للألعاب الأولمبية.

وفازت لاعب منتخبنا الوطني للإسكواش نور الطيب علي بطلة ماليزيا على أرضها ووسط جماهيرها 3/0 لتُتوج بلقب بطولة كأس ماليزيا العالمية للإسكواش محترفات، وتحتفظ بالمركز السادس في الترتيب العالمي.


وحقق كريم عبدالجواد لقب طولة كأس ماليزيا الدولية للإسكواش محترفين، بعد الفوز على زميله مصطفى عسل بنتيجة 3-0.

عاجل