رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص وسيدة لإدارتهما كيانًا تعليميًا دون ترخيص بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص، وسيدة؛ لقيامهما بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بالإسكندرية والنصب على المواطنين.

كيان تعليمي غير مرخص بالإسكندرية

وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، وسيدة، يقيمان بمحافظة الإسكندرية، بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية..

واتخاذه كمقر لمزاولة نشاطهما الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية "مزورة"، والزعم بمنح الدارسين دورات تعليمية في بعض المجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى، وتمكنا من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مقر الكيان الوهمي المُشار إليه وضبطهما، وبحوزتهما بعض الشهادات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة، و4 أكلاشيهات، وطابعة، وجهاز "لاب توب"؛ بفحصه فنياً تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

كما أمكن التوصل إلى إحدى الضحايا (مقيمة بمحافظة الإسكندرية)، وبسؤالها قررت قيام المتهمين بالاستيلاء منها على مبلغ مالي بذات الأسلوب الإجرامي، ومنحها شهادة "مزورة"..

وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل