رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة الفلسطينية: حفر مقبرة جماعية بمستشفى الشفاء لرفض قوات الاحتلال نقل الجثث

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية منير البرش، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة واللجنة الحكومية المشتركة قررت حفر مقبرة جماعية داخل مستشفى الشفاء بعد أن منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي التنسيق مع الهلال الأحمر لدخول الشاحنات لإخراج الشهداء من المستشفى لدفنهم.

مقبرة جماعية داخل مستشفى الشفاء

وقال مدير الصحة الفلسطينية - في مداخلة لقناة "العربية الحدث"-إن 100 جثة بالمستشفى تعفنت وتحللت؛ وهو ما يتسبب في انتشار الأوبئة، لذلك تم حفر مقبرة كبيرة ويجري دفن جثث الشهداء بها تحت قصف إسرائيلي وإطلاق النيران بمحيط المستشفى وتواجد الدبابات الإسرائيلية على مداخلها.

وأضاف أن العمل متوقف تماما داخل المستشفى في ظل نفاد الوقود والغذاء والدواء، وأصبحت المستشفى مشرحة تفقد كل ساعة شهيدا من العناية المكثفة أو الأقسام الداخلية أو الأطفال الخدج.

وأشار إلى أنه لا تطور فيما يخص الوقود، فالقوات الإسرائيلية تمنع دخوله، لافتا إلى أن المستشفيات تحتاج كميات كبيرة منه، فمستشفى الشفاء وحدها تستهلك في اليوم الواحد 10 آلاف لتر.

ارتفاع وفيات مستشفى الشفاء

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الإثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات في مستشفى الشفاء منذ السبت إلى 34.

وأكد وكيل الوزارة يوسف أبو الريش لـ"فرانس برس" ارتفاع عدد الوفيات إلى 27 مريضا في العناية المكثفة، و7 من المواليد الأطفال الخدج، بسبب انقطاع التيار الكهربي".

وتوقف عمل مجمع الشفاء الطبي، الأكبر في القطاع المحاصر، السبت، بعد نفاد الوقود.

عاجل