رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 شهداء بالضفة الغربية في قصف بمسيّرة ورصاص جيش الاحتلال

نشر
مستقبل وطن نيوز

استشهد 6 فلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامات في الضفة الغربية، وقصف بمسيرة، ما يرفع حصيلة الضحايا في الضفة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر، إلى 194.

وقالت مصادر محلية إن قصفاً إسرائيلياً بمسيرة قتل ثلاثة فلسطينيين على الأقل في الضفة الغربية، فيما قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينيين آخرين بالرصاص خلال مواجهات وقعت في وقت سابق في مخيم طولكرم، كما قتلت شاباً في بيت عينون.

وهدمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في قرية عوريف قرب نابلس.

«أونروا» تعلن تعرُّض أحد مبانيها لقصف في غزة.. مؤكدة: غادره الموظفون قبل قصفه بـ90 دقيقة

وكانت ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أن مدرسة تابعة لها شمال قطاع غزة، ومبنى تابعًا لها كان مُخصصًا كمقر لضيافة موظفي الأمم المتحدة الدوليين في منطقة "رفح"، تعرضا لقصف مُباشر، ولحسن الحظ أن موظفي الأمم المتحدة في المبنى المذكور غادروه قبل قصفه بـ90 دقيقة فقط.

وأضافت الوكالة -في أحدث تقرير لها - أن موظفة بالوكالة قُتلت خلال الـ24 ساعة الماضية مع أفراد أسرتها في شمال القطاع جراء العدوان الإسرائيلي المُستمر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوكالة أنه بذلك، يرتفع إجمالي عدد موظفيها الذين قُتلوا في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 102، إضافة إلى إصابة 27 آخرين، قائلةً إن هذا هو أكبر عدد من موظفي الأمم المتحدة يُقتل في أي نزاع في تاريخ المنظمة الدولية.

وأشارت الوكالة إلى أن قصف مبناها في "رفح" إذا كان يدل على شيء فهو يدل على أنه لم يعد هناك مكانًا آمنًا في قطاع غزة، علمًا بأن الوكالة شاركت إحداثيات هذا المبنى مرتين، كانت آخرهما قبل 3 أيام فقط من تعرضه للقصف (يوم 10 نوفمبر).

عاجل