رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يقود التشكيل المثالي للجولة 12 بالدوري الإنجليزي

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

تصدر النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول، التشكيل المثالي للجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.


و يقود صلاح التشكيل المثالي الذى كشفت عنه شبكة "Sofascore" العالمية، للجولة 12 من الدوري الإنجليزي، وذلك بعد وصوله للهدف رقم 10 في الدوري الإنجليزي، ليصبح وصيفا لهدافي المسابقة.

وجاء التشكيل المثالي للجولة 12 للبريميرليج كالتالي:
حراسة المرمى: نيك بوب.
خط الدفاع: فان دايك، وليندلوف، ودالوت، وزينشينكو.
خط الوسط: ليرما، وبابلو سارابيا، وجيمس وارد براوس.
خط الهجوم: محمد صلاح، ودومينيك سولانكي، ولياندرو تروسارد.

كلوب عن محمد صلاح: لاعب استثنائي ومميز

أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي بالأداء الذي قدمه الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق أمام فريق برينتفورد في بطولة الدوري الإنجليزي اليوم.

وفاز ليفربول على نظيره برينتفورد بثلاثة أهداف دون رد، وأحرز محمد صلاح هدفين وجوتا هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر ببطولة الدوري.

وقال يورجن كلوب عن وصول صلاح لـ200 هدف في إنجلترا: "إستثنائي، لعب مباراة كبيرة، دائمًا محاصر بلاعبين من الخصم ويحافظ على الكرة. هدوءه في الهدف الأول كان رائعًا، ليس لدي شك عندما يكون في هذا الموقف، لاعب مميز".

وأضاف كلوب: "أظهرنا ردة فعل كبيرة اليوم، نريد الإستمرار، إذا كنا في مارس او أبريل فسنتحدث، حتى ذلك الوقت؛ علينا القتال في طريقنا في أصعب دوري في العالم.

وبهذا الفوز ، ارتقى رصيد ليفربول إلى النقطه 27 في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بالمركز الأول مؤقتاً بالتساوي مع آرسنال ومانشستر سيتي، فيما يأتي برينتفورد بالمركز التاسع برصيد 16 نقطة.

أحداث المباراة

الشوط الأول في مجمله جاء قويا بين الفريقين وأن كان السيطرة والضغط لصالح فريق ليفربول الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق الضيف.

ووصل فريق ليفربول إلى مرمى برينتفورد في أكثر من كرة بفضل تحركات محمد صلاح وداروين نونيز وجاكبو.

وهدد ثلاثي ليفربول مرمى برينتفورد في أكثر من كرة، ولكن كانت دفاعات الفريق الضيف بالمرصاد.

ونجح محمد صلاح في ترجمة ضغط ليفربول بهدف في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.

وكاد ليفربول أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة قوية من داروين نونيز الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

بعدها مرر جوتا كرة أكثر من رائعة تصل إلى محمد صلاح بمفرده داخل المرمى الذي بدوره سدد الكرة عالية بعيدا عن المرمى وأهدر على فريقه من هدف محقق.

وحاول ليفربول قبل نهاية الشوط الأول إحراز هدف ثان يسهل من مهمته في الشوط الثاني، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم ليفربول بهدف دون رد أحرزه الدولي المصري محمد صلاح.

وفي الشوط الثاني واصل ليفربول ضغطه المكثف على فريق برينتفورد بقوة من أجل إحراز مزيد من الأهداف.

ونجح محمد صلاح في إحراز هدفه الثاني في اللقاء في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، معززا بذلك تقدم فريقه أمام برينتفورد.

وبعدها نجح دييجو جوتا من إحراز الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 74، ليفوز الليفر بثلاثية على برينتفورد في مباراة كانت هامة للغاية.
 

عاجل