رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محو أمية 9619 مواطنًا بـ54 قرية في الغربية خلال 2023

نشر
محافظ الغربية طارق
محافظ الغربية طارق رحمي

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إنه تم محو أمية 9 آلاف و 619 مواطنا داخل 54 قرية و88 تابعا بقرى مركز زفتى خلال العام الجاري، لافتا إلى أن المحافظة حققت أعلى النسب المستهدفة خلال الفترة من 2020 - 2023، مؤكدا أن محو الأمية يُعتبر بمثابة محرك للتنمية المستدامة.

فضلاً عن كونه جزء متأصلاً في التعليم وشكلاً من أشكال التعلّم مدى الحياة المبنيّة على أساس الإنسانية.

جهود محو الأمية في قرى محافظة الغربية

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الإثنين، مع رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار محمد ناصف، لتكريم المحافظة لحصولها على المركز الأول في محو أمية الكبار للعام الثالث على التوالي، ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجاري تنفيذها بقرى مركز زفتى. 

وأشار إلى أن القيادة السياسية خلال السنوات الماضية وضعت خططا واضحة واتخذت خطوات جادة للإصلاح الكلى والشامل على كل المستويات للارتقاء بحياة الإنسان المصري والدفع بالدولة إلى الأمام، مضيفا أن المحافظة في إطار هذا التوجه تستهدف تقليل نسبة الأمية ورفع كفاءة العنصر البشري من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أن نصبح محافظة بلا أمية.

من جانبه، أشاد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار الدكتور محمد ناصف بحصول محافظة الغربية على المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي.

كما أشاد بما يقدمه المحافظ من دعم في تنفيذ مشروعات الهيئة بالغربية بهدف تنمية وتطوير العنصر البشري والذي هو محور التنمية. 

وأعرب ناصف عن شكره وتقديره لمحافظ الغربية على دعمه المستمر لفرع هيئة تعليم الكبار بالغربية للقضاء على الأمية بالغربية، مؤكدا استمرار التعاون مع المحافظة من أجل الوصول إلى محافظة خالية من الأمية وفقا لرؤية مصر 2030/2020.

وأهدى رئيس الهيئة درع التميز لمحافظة الغربية وذلك لحصول المحافظة على المركز الأول في مجال محو الأمية في مبادرة رئيس الجمهورية" حياة كريمة " بمركز زفتى.

عاجل