رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يتوجه إلى الصين للمشاركة في منتدى التعاون الصيني - الإفريقي

نشر
وزير الزراعة السيد
وزير الزراعة السيد القصير

توجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الصينية بكين؛ للمشاركة في المنتدى الثاني للتعاون الصيني الإفريقي في الزراعة، والذي يعقد خلال الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر الحالي.

المنتدى الثاني للتعاون الصيني الإفريقي

وذكر بيان لوزارة الزراعة أن مشاركة القصير في المنتدى تأتي بناء على دعوة تلقاها من الدكتور تانج رينجيان، وزير الزراعة والشئون الريفية الصيني.

ومن المقرر أن يعقد وزير الزراعة لقاءات ومباحثات ثنائية على هامش المنتدى، مع وزراء الزراعة والمسئولين المشاركين في المنتدى.

يرافق وزير الزراعة، خلال زيارته للصين، الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وزير الزراعة يوجه بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوي القمح بالأسعار المعتمدة

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، قيادات الوزارة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوي القمح على جميع المزارعين في كل محافظات الجمهورية، نظرا لبدء موسم الزراعة خلال الأيام القليلة القادمة.

تقاوي القمح

وشدد وزير الزراعة -في بيان اليوم- على متابعة ومراقبة منافذ البيع والتوزيع لضمان جودة التقاوي، وكذلك الالتزام بالأسعار المعلنة من الوزارة، مؤكدا على محاسبة المقصرين في ذلك.

وأشار القصير إلى أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية الهامة والتي تحظى باهتمام الدولة لأنه أحد محاور الأمن الغذائي.

وأكد الوزير أيضا ضرورة التواجد مع المزارعين لتقديم الدعم الفني قبل وأثناء الزراعة للتوعية بالخريطة الصنفية وأساليب الزراعة الحديثة لتحقيق أعلى إنتاجية.

كان مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعرا استرشاديا لتوريد أردب القمح هذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

عاجل