رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين: إعدامات الاحتلال الميدانية للفلسطينيين تستدعي تدخل المجتمع الدولي والجنائية الدولية

نشر
غزة
غزة

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، جريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الفلسطيني المُسن عيسى التميمي (65 عامًا)، أثناء قيادته سيارته في مدينة الخليل، داعية المجتمع الدولي إلى التخلي عن صمته ولامبالاته تجاه دماء الفلسطينيين ومعاناتهم والظلم التاريخي المتواصل الذي وقع عليهم.
واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي، إعدام المُسن التميمي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تضاف إلى جرائم القتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية المُسلحة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
وحذرت من التعامل مع جرائم القتل خارج القانون كإحصائيات وأرقام تخفي حجم معاناة الأسر الفلسطينية ومستواها جراء اغتيال حياة أبنائها وسرقتها، وفي مقدمتها جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني المُحاصر في قطاع غزة.
وأكدت الخارجية الفلسطينية أنها ستُتابع هذه الجريمة أسوة بالجرائم السابقة مع الجنائية الدولية، وتطالبها بالخروج على صمتها وتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وجرائم، وصولا لمُحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومحاكمتهم. 
 

عاجل