رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعلام الحكومي في غزة: 11180 شهيدًا حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الأحد، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 11180 شهيدًا، بينهم 4609 أطفال، و3100 سيدة، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

شهداء قطاع غزة

وقال إسماعيل ثوابتة، مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في مؤتمر صحفي، من داخل مشفى شهداء الأقصى إن جيش الاحتلال لا يزال يُمارس القتل المباشر ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، ويستهدف الأطفال والنساء والمدنيين والمنازل الآمنة، بالتزامن مع تفاقم الظروف الإنسانية الصعبة والناتجة عن تداعيات هذه الحرب الوحشية وحصاره المتواصل للقطاع منذ 17 عامًا. 

وذكر ثوابتة أن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 1142 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين 3250 مفقودًا، منهم 1700 طفل لازالوا تحت الأنقاض، مُشيرًا إلى أن عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ (198) ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد (20) من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضا (49) صحفيًا.

وأشار إلى أن عدد الإصابات 28200 إصابة، 70% منهم من الأطفال والنساء.

ولم يشمل الإحصاء الشهداء والمصابين الذين استهدفهم الاحتلال في مدينة غزة مؤخرًا والذين لم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليهم لتعطل خدمات الإسعاف نتيجة القصف والتوغل الإسرائيلي وخروج مجمع "الشفاء" الطبي عن الخدمة.

ويقصف الاحتلال العديد من المنازل على رؤوس قاطنيها في أحياء غزة ولم تتمكن الطواقم من إخلائهم، منذ 48 ساعة تقريبًا.

عاجل