رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة من فخ ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني

نشر
فريق برشلونة
فريق برشلونة

حقق فريق برشلونة فوزا صعبا على نظيره ديبورتيفو ألافيس بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

واستضاف برشلونة نظيره ديبورتيفو ألافيس في معقل البلوجرانا "مونتجويك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر ببطولة الدوري الإسباني.

تقدم ألافيس بهدف مبكر عن طريق صامويل أموروديون في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول.

وتعادل برشلونة عن طريق ليفاندوفسكي في الدقيقة 53، وعزز برشلونة النتيجة لصالحه بهدف ثان في الدقيقة 78 عن طريق ليفاندوفسكي من ضربة جزاء.

ورفع برشلونة رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ألافيس عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

مجلس برشلونة يحسم مستقبل تشافي بعد الخسارة من شاختار دونتسيك

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن موقف مجلس إدارة نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا، من رحيل أو استمرار المدرب تشافي هيرنانديز، بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام شاختار دونتسيك في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخسر برشلونة أمام نظيره شاختار دونتسيك بهدف دون رد، خارج أرضه في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعالت بعض الأصوات داخل مجلس إدارة برشلونة للمطالبة برحيل تشافي هيرنانديز عن تدريب برشلونة في ظل اقتراب عقده على الانتهاء مع الفريق الكتالوني بنهاية الموسم الجاري.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن إدارة برشلونة لديها كل الثقة الكاملة في تشافي وجهازه الفني في العودة إلى المسار الصحيح رغم سوء الأداء والنتائج.

وسيكون هناك اجتماع بين الجهاز الفني بقيادة تشافي والإدارة الفنية من أجل تحليل الوضع الحالي وسبب سوء النتائج، خاصة المشاكل الدفاعية وعدم القدرة على الاستحواذ على الكرة.

شاختار يهزم برشلونة بهدف في دوري أبطال أوروبا

وخسر فريق برشلونة الإسباني، الثلاثاء الماضي، من نظيره شاختار دونتسيك الأوكراني بهدف دون رد  خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فولكسبارك بألمانيا، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

كان الشوط الأول من اللقاء، انتهى بتقدم الفريق الأوكراني بهدف للا شيء، سجله دانيلو سيكان في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات لاعبي الفريقين في هز الشباك مجددًا ولكن باءت كل هذه المحاولات بالفشل، في ظل استحواذ لاعبي البلوجرانا على الكرة في أغلب الأوقات، لتنتهي المباراة بفوز شاختار على برشلونة بنتيجة 1-0.

خسارة الفريق الكتالوني من شاختار، أرجأت تأهله إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، للجولة المقبلة من دور المجموعات.

بتلك النتيجة، ظل برشلونة على صدارة المجموعة الثامنة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، بينما رفع شاختار رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث متساويًا مع بورتو البرتغالي ثاني الترتيب.

عاجل