رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرقة إيبيريا الإسبانية تحيي أمسيتين فنيتين بأوبرا القاهرة والإسكندرية

نشر
دار الأوبرا
دار الأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع سفارة إسبانيا بالقاهرة، أمسيتين فنيتين، بالقاهرة والإسكندرية، تحييهما فرقة إيبيريا للرقص بعنوان "بيكاسو في الاستعراضات" تنفيذ وإخراج فيوليتا رويز، وتصميم مانويل سيجوفيا.

أمسيات فنية بدار الأوبرا

وذلك في الثامنة مساء غد الإثنين، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ومساء الخميس 16 نوفمبر الجاري على المسرح الصغير بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الأحد- أن برنامج الأمسيتين يتضمن تقديم مجموعة من التابلوهات الاستعراضية التي تحاكي صورة المرأة، وطبيعتها في لوحات التشكيلي الإسباني العالمي بابلو بيكاسو منها: "عرض تقديمي، المتلالئ ، ليلة حزينة، الصمت، الترنيمة الزراعية، رقص هيبوفيلدز ، حقول الشمس والقمر ، قماش مورنر ، بولو ، ريمرينو ، والدفوف" وغيرها من الأعمال.

ونوهت الأوبرا إلى أن فرقة إيبيريا للرقص تأسست عام 1993 على يد مانويل سيجوفيا وفيوليتا رويز بهدف نشر واستلهام التراث الإسباني.

ونجحت في دمج الكثير من فنون الرقص والموسيقى معا مثل الرقص الشعبي الجديد والتاريخي والفلامينحو مع الموسيقى الحية، وحصدت الفرقة العديد من الجوائز منها جائزة أفضل عرض رقص في مدريد عام 2020.

عاجل