رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 9 عناصر واعتقال 126 متظاهرا خلال احتجاجات مؤيدة لفلسطين في بريطانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الشرطة البريطانية أن 9 من عناصرها أصيبوا خلال احتجاجات مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية، وأنها اعتقلت 126 متظاهرًا".

وأوضحت شرطة لندن أنها "اعتقلت نحو 150 محتجًا مؤيدًا للفلسطينيين كانوا يشعلون المفرقعات، و82 متطرفا اشتبكوا مع القوات الأمنية خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن"، مضيفة أنه "أُصيب 9 عناصر من الشرطة في شارع وايتهول".

وأشارت الشرطة أيضا إلى أن "الاعتقالات بدأت عندما أصابت بعض الألعاب النارية التي تم إطلاقها رجال الأمن في وجوههم".

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة.

شهداء وجرحى جراء غارات إسرائيلية على قطاع غزة

سقط المزيد من الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية على غزة المستمرة للأسبوع السادس على التوالي، فيما تجدد القصف والغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الأحد، مع استمرار عمليات المداهمة في العديد من مدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة.

تفصيلا، أفادت تقارير صباح اليوم الأحد بتجدد القصف والغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما تحدثت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن سقوط شهداء وجرحى جراء غارات إسرائيلية ليلية على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وبحسب حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 11,100 قتيل، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أفادت فضائية "سكاي نيوز عربية" بمقتل الشابين وسام جمال حمران (22 عاماً) وأمير عقراوي (23 عاما) خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة عرابة وجنين، فيما وقعت إصابتان بالرصاص الحي في مدينة طوباس خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وفجرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مركبة واعتقلت 4 شبان، من بينهم أمين سر حركة فتح من بلدة برقة شمال غرب نابلس.

ووقعت اشتباكات مسلحة بين شبان فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، فيما قامت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي باقتحام مخيم قلنديا، فجر الأحد، وانسحبت منه لاحقاً بعد إغراق الشارع الرئيسي بالغاز المسيل للدموع.

حملة مداهمات واعتقالات

وفي محافظة الخليل، شنت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات في بلدة حلحول شمالي مدينة الخليل.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت في وقت سابق إن القوات الإسرائيلية قتلت 3 شبان فلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن أحد القتلى من مدينة جنين في حين أن الاثنين الآخرين من بلدة عرابة الواقعة إلى الجنوب الغربي من المدينة.

عاجل