رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقف العناية المركزة للأطفال وأجهزة الأكسجين عن العمل فى مجمع الشفاء بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مدير مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة إن المستشفى بات بلا كهرباء وإنترنت وإمدادات طبية، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية عن وفاة رضيعة و4 مرضى في قسم العناية المركزة، وتوقف قسما العناية المركزة للأطفال، وأجهزة الأكسجين عن العمل في مجمع الشفاء.

وأضافت: "آليات الاحتلال قصفت مبنى الجراحة بالطابق الخامس ما أدى لإصابة العديد من المرضى، وتحاصر مجمع الشفاء الطبي وتستهدفه بشكل مباشر"، وتابعت: "آليات الاحتلال تبعد 500 متر فقط عن مجمع الشفاء، وتستهدف أي شخص يتحرك داخل ساحته".

توقف العمليات الجراحية في مستشفى الشفاء بقطاع غزة بعد نفاد الوقود

 

فيما أعلنت "الصحة الفلسطينية"، توقف العمليات في مجمع مستشفى الشفاء بقطاع غزة، بعد نفاد الوقود تماما، فيما طالب الأطباء خلال مؤتمر صحفي لوزارة الصحة الفلسطينية، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية» بضرورة تحرك دولي عاجل من قبل المجتمع الدولي.

ومنذ 35 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية.

 

قصف إسرائيلي مكثف واشتباكات عنيفة في غزة

 

قصف إسرائيلي مكثف واشتباكات عنيفة في مدينة غزة، والهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من توقف كافة الخدمات في مستشفى القدس جراء نفاد الوقود.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم السبت، بسقوط عشرات القتلى والجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على بيت لاهيا شمال غزة، ومخيم النصيرات وسط القطاع، في الوقت الذي تستمر فيه قوات إسرائيلية بالتوغل في مناطق شمال غربي غزة.

 

وقالت مصادر محلية، إن الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية، قصفت بعدة صواريخ وقذائف منزل عائلة الكحلوت، في مدينة بيت لاهيا، ما أدى لمقتل 7 مواطنين، وإصابة العشرات، إضافة إلى وجود العديد من المواطنين تحت الركام.
 

وأضافت أن القصف الإسرائيلي على المنزل كان بدون سابق إنذار، الأمر الذي أدى لتسوية المنزل بالأرض، ومقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين.


قتلى بقصف مجمع الشفاء في غزة.. و20 مستشفى خارج الخدمة


وأشارت إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت أيضا منزلا مأهولا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لمقتل وإصابة العديد من المواطنين.

وفي الأثناء، تواصل المدفعية والطيران الإسرائيليين، قصف ساحات العيادات الخارجية لمجمع الشفاء الطبي، ومحيط المستشفى الإندونيسي الذي انقطعت الكهرباء نتيجة نفاد الوقود مما أسفر عن إعلان خروجه عن الخدمة.

وفي وقت لاحق، استهدف الجيش الإسرائيلي بوابة المستشفى الاندونيسي، معلنا توقف كافة العمليات الجراحية في المستشفى، وفقا لما ذكرته وكالة وفا.

 

الطيران الإسرائيلي يستهدف ساحة مستشفى الشفاء في غزة
 

كما تعرض محيط مستشفى الشفاء مجددا، لقصف مدفعي وجوي إسرائيليين، وإلقاء قنابل الفسفور المحرمة دوليا على الأحياء القريبة منه وعلى مخيم الشاطئ.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، بقي في مجمع الشفاء 650 جريجا، و50 طفلا بقسم الحضانة، و100 مريض، و1200 من الطواقم الطبية، و20 ألف نازح.

 

 

عاجل