رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الري: 96.50 % نسبة تنفيذ الشكاوى من يناير 2021 حتى أكتوبر 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الري اجتماعا لمتابعة موقف منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين بالوزارة، وذلك بحضور كل من الدكتور احمد مدحت رئيس الإدارة المركزية المشرف على مكتب الوزير، والمهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ.

وأوضح الدكتور سويلم أن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل مع شكاوى المواطنين في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وأشار وزير الري لقيام منظومة الشكاوى بالوزارة بتلقي الشكاوى وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

وأضاف أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر أكتوبر ٢٠٢٣ بلغت (٩٦.٥٠ %)، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد (١٠٩٠) شكوي وطلب واستغاثة خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٣.

منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة

هذا وقد وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للأجهزة المختصة بمحافظة المنيا لسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن التضرر من نقص مياه الري بترعة الشبكة، حيث قامت أجهزة الري بالمحافظة بالمعاينة على الطبيعة وإزالة كافة المخلفات حسما للشكوى.

وفي محافظة سوهاج.. وجهت أجهزة الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير لتضرر أهالي قرية الرينة من ارتفاع منسوب مياه الري، حيث تم المعاينة بمعرفة إدارة ري سوهاج ، وتبين ان الشكوى تقع على ترعه الجناين وتم غلق تخفيض المناسيب وحسم الشكوى.

وفي محافظة الوادي الجديد .. وجهت اجهزه الري  المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير للتضرر من عطل محطة رفع بئر القصر القبلي ، حيث تم توفير موتور غاطس جديد للبئر، والبئر يعمل بحاله جيده.

وفي محافظة كفر الشيخ.. وجهت اجهزه الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير لتضرر الأهالي بمركز بيلا من تراكم القمامة بمصرف الغربية الرئيسي المار بالقرية، حيث قامت الإدارة العامة لصرف كفر الشيخ بالمعاينة وإصدار أمر تطهير للمصرف وحسم الشكوى في حينه.

وفي محافظة القليوبية.. وجهت اجهزه الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير للتضرر من وجود القمامة بترعة الوسطانية بالعمار الكبرى، حيث تم معاينة موقع الشكوى بمعرفه الإدارة العامة لري القليوبية، وتم تطهير الترعة وحسم الشكوى.

عاجل