رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على ضوء كشافات الهواتف.. إجراء عملية جراحية لمصاب في قطاع غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

أجرى أطباء عملية جراحية لأحد المصابين في القصف العنيف على قطاع غزة، على ضوء كشافات الهواتف المحمولة، في مستشفى القدس، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنه.

جاء ذلك، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية».

استهداف مولدات الكهرباء

وتستهدف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مولد الكهرباء بمستشفيي الشفاء والقدس في قطاع غزة، الأمر الذي يهدد حياة الكثير من المرضي والمصابين.

100 جثة ملقاة أمام مجمع الشفاء

صرح الدكتور منير البرش، مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، بأن هناك أكثر من 100 جثة ملقاة على الأرض أمام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، بينهم أطفال ونساء وكبار السن، مُؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بدفن الشهداء في هذه اللحظة.

وأضاف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ينتهك القوانين الدولية كافة وجميع بنود اتفاقية جنيف، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يجعل من المناطق التي يقصفها أرضًا محروقة كي يسير بدباباته نحو مجمع الشفاء.

وأكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، أن الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي كأنها على المستشفيات، فالقصف مستمر على مدار 3 أيام على المستشفيات حتى الآن.

نشر القناصة بالقرب من مجمع الشفاء

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي نشر قناصته بالقرب من مجمع الشفاء الطبي وينفذ حزامًا ناريًا في محيطه.

وأضاف المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المستشفيات بهدف إخراج المنظومة الصحية عن الخدمة، مشيرًا إلى وجود حالة من القلق الشديد على الطواقم الطبية والمرضى في مستشفى الشفاء بغزة جراء القصف الإسرائيلي.

وأوضح، أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية لا تفارق مجمع الشفاء الطبي في غزة، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يستخدم قنابل الفسفور الأبيض في قصف محيط مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

اعتقال المسعفين الفلسطينيين

واعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، المسعفين الذين نقلوا المصابين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى معبر رفح، لتلقي العلاج اللازم في المستشفيات المصرية، وذلك فور عودتهم إلى القطاع.

قصف عنيف على قطاع غزة

وتواصل قوات الاحتلال قصف محيط المستشفيات، ومناطق عديدة داخل قطاع غزة، مما يؤدي لارتفاع أعداد الشهداء والمصابين، بينما المستشفى الوحيد الذي ينقل إليه الأطفال حاليًا هو «الرنتيسي»، وهو محاصر بالدبابات، فضلًا عن مستشفى القدس الذي انقطع به الاتصال إثر استمرار القصف.