رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة.. رفع كفاءة وتطوير الشوارع أسفل محور عمرو بن العاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف محافظ الجيزة أحمد راشد، رئيس حي الطالبية أشرف تامر، برفع كفاءة وتطوير عدد من الشوارع المارة أسفل محور عمرو بن العاص على رأسها شارعي الثلاثيني القديم الرابط مع شارع عز الدين عمر وأيضا شارع العروبة.
 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، مراحل العمل النهائية لمحور عمرو بن العاص، وهو أحد المحاور العرضية الرابطة بين الدائري الشمالي والدائري الجنوبي، وذلك بدءا من مطلع المحور بشارع الهرم، مروراً بشارع الشيخ أحمد نصر وترسا والمحولات والثلاثيني والعروبة، وحتى منطقة الإخلاص.


 

وحرص محافظ الجيزة على إجراء تجربة سير ومعاينة لمسار المحور، مشيداً بما يحققه من طفرة كبيرة في نقل الحركة المرورية من شارع الهرم وحتى الطريق الدائري بالمريوطية في دقائق معدودة.
 

وخلال جولته أعلى المحور، شدد محافظ الجيزة على إلغاء أي نقاط أو بؤر لتجميع المخلفات بشارع المحولات ترسا ورفع كفاءة أرصفة المشاة وتركيب إنترلوك لها لتسهيل حركة سير المواطنين.
 

كما عاين محافظ الجيزة طريق الخدمة الموازي للمحور بمنطقة الإخلاص؛ للوقوف على نسب تنفيذ مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بذلك القطاع وربط المنطقة بمحور عمرو بن العاص، مؤكداً أن الدولة تسعى جاهدة نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم المناطق المحرومة من خدمات الصرف الصحي بتنفيذ مشروعات البنية التحتية لإدخال وتحسين الخدمات.
 

وتفقد المحافظ أعمال رصف وتطوير والتخطيط المروري بشارع الشيخ أحمد نصر الكائن أسفل محور عمرو بن العاص بحي الطالبية، والذي يوجد به مطلعان ومنزل للمحور سواء للقادم من شارعي ترسا الرئيسي والهرم ومتجهًا إلى الطريق الدائري بمنطقة المنشية بحي الهرم أو للقادم من مناطق المريوطية والعروبة ومتجها إلى شارعي الهرم وترسا، مؤكدا على ضرورة رفع كفاءة كافة الساحات الموجودة بالشارع وتجميلها، بما يعكس الشكل الحضاري اللائق والمتابعة اليومية لحالة النظافة بالشارع لمنع وجود أي مخلفات، مع الاهتمام بجهود الكنس والتجريد الدوري له ومنع أي تعدٍ على الطريق العام. 

عاجل