رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمير قطر: مباحثاتي مع أخي الرئيس السيسي في مرحلة حاسمة من تطور الأوضاع بغزة

نشر
الرئيس السيسي وأمير
الرئيس السيسي وأمير قطر

كشف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، أن مباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تناولت تطورات الأوضاع في قطاع غزة، في مرحلة حاسمة، بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

وعقد الرئيس السيسي، اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع أمير دولة قطر، في إطار زيارته الرسمية للقاهرة، تناولت آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

تغريدة أمير قطر

تغريدة أمير قطر

وغرد أمير قطر عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»: «مباحثاتي مع أخي عبدالفتاح السيسي تأتي في مرحلة حاسمة من تطور الأوضاع في غزة، بسبب عدوان إسرائيل الغاشم وانتهاكها الصارخ للقانون الدولي الإنساني الذي لا يخدم تحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة».

وأضاف، في تغريدته: «جميع الأطراف مطالبة بتكثيف الجهود لوقف هذه الحرب، ورفع المعاناة عن أشقائنا الفلسطينيين».

الرئيس السيسي وأمير قطر

لقاء الرئيس السيسي وأمير قطر

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم، أمير دولة قطر، الذي قام بزيارة رسمية إلى مصر، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة.

الرئيس السيسي وأمير قطر

العلاقات بين مصر وقطر

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات مع أخيه الشيخ تميم بن حمد، شهدت الإشادة بالتطور المستمر في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفق الزعيمان على مواصلة تفعيل مختلف أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات بين البلدين.

الرئيس السيسي وأمير قطر

التصعيد العسكري على قطاع غزة

وناقش اللقاء التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وما يرتبط به من تحديات إقليمية، تدفع بالمنطقة في اتجاهات خطيرة وغير محسوبة. 

في السياق ذاته، بحث الرئيس السيسي وأمير قطر أفضل السبل لحماية المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، ووقف نزيف الدم، حيث تم استعراض الجهود المكثفة الرامية لتحقيق وقف لإطلاق النار، واستدامة نفاذ المساعدات الإنسانية بالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني في القطاع، كما تم تأكيد رفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني أو دول المنطقة، ورفض محاولات التهجير القسري.

الرئيس السيسي وأمير قطر

وقف التصعيد في قطاع غزة

واختتم المتحدث باسم رئاسة الجمهورية تصريحاته، بالإشارة إلى أن الجانبين أكدا استمرار التشاور من أجل وقف التصعيد الراهن؛ للحد من معاناة المدنيين وحقنًا لدماء الشعب الفلسطيني الشقيق، وصولًا إلى إقامة دولته المستقلة وفقًا لمرجعيات الشرعية الدولية وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

عاجل