رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق قذائف صاروخية من لبنان على موقع بشمال إسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن عدداً من الصواريخ المضادة للدبابات أُطلقت من لبنان على موقع لقواته في منطقة المنارة بشمال إسرائيل، فيما أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية مسؤوليتها عن الهجوم.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر تليجرام، أنه رد بإطلاق قذائف المدفعية على مصدر النيران.

وأعلن "حزب الله" في بيان مقتضب، أن مقاتليه "استهدفوا تجمعاً لجنود العدو الصهيوني قرب موقع العاصي، مقابل بلدة ميس الجبل، بالصواريخ الموجهة، وحقّقوا فيه إصابات مباشرة".

وأضافت أن العملية تأتي دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، وفاة جندي كان قد أصيب بجروح خطيرة خلال المعارك البرية في قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي وفاة الرقيب أول يهوناتان يتسحاق سيمو (21 عاما)، من كتيبة المظليين 202، بعد أن أصيب الأربعاء.

وبمقتله، يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا في العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 37 جنديا.

الدبابات الإسرائيلية تحاصر عددًا من المستشفيات في غزة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الدبابات الإسرائيلية تحاصر مستشفيات الرنتيسي، والنصر، والعيون، والصحة النفسية، من كل الاتجاهات، وذلك في أعقاب غارات استهدفت تلك المستشفيات في القطاع. 

وأضاف المتحدث أشرف القدرة، أن "الآلاف من المرضى والطواقم الطبية والنازحين محاصرون داخل المستشفيات بلا ماء أو طعام".

وأفاد أحد العاملين في مستشفى النصر للأطفال، في تصريحات، بوقوع "إطلاق نار كثيف"، مضيفاً "الوضع خطير للغاية".

وطالب بضرورة إجلاء النازحين والمرضى، وتابع "لا كهرباء ولا أكسجين للمرضى ولا مياه حلوة ولا مياه مالحة".

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية مقطعاً مصورا يظهر دبابتين خارج أحد المستشفيات المحاصرة بقطاع غزة.

وذكر شهود عيان، الجمعة، أن شخصين اثنين على الأقل قتلا، وأصيب عدد آخر جراء قصف إسرائيلي على مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الشفاء أكبر مستشفيات قطاع غزة.

وقال رائد النمس، مدير الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة، إن مستشفى الشفاء يتعرض لقصف إسرائيلي منذ فجر اليوم، مؤكدًا سقوط شهداء وجرحى في قصف استهدف مبنى العيادات الخارجية للمستشفى.

وأضاف النمس خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "جميع مستشفيات غزة تقترب من نفاد مخزونها من الوقود، ما يعرض حياة الكثيرين للخطر، وجميع المستلزمات الطبية والأدوية ضمن المساعدات الإنسانية لن تكون لها فائدة دون طاقة".

وتابع: "هناك مصابون على مدار الساعة يحتاجون إلى تدخل جراحي طارئ، علاوة على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وغيرهم، وأي قطع للخدمات يعرض حياة المرضى للموت، إذا لم يتم إدخال الوقود، ستتحول المستشفيات إلى مقابر جماعية، وهذا يعد حكمًا بالإعدام على جميع المرضى".

وأكد مدير الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، بقطاع غزة، أنه تم البدء بتقليص الخدمات في مستشفى القدس، والاعتماد على مولدات صغيرة وأسطوانات الأكسجين، قائلًا: "أمامنا أقل من 24 ساعة على نفاد مخزون الوقود في مستشفى القدس بقطاع غزة".

عاجل