رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. بايدن: إسرائيل تميز بين الإرهابيين والمدنيين وتتخذ قراراتها بنفسها

نشر
جو بايدن
جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن إسرائيل تتخذ قراراتها بنفسها ولديها التزام بالتفرقة بين الإرهابيين والمدنيين والامتثال الكامل للقانون الدولي.

وأضاف بايدن، عبر منصة "إكس": لأسابيع، كنت أتحدث مع القادة الإسرائيليين حول أهمية التوقف الإنساني في القتال من أجل إيصال المدنيين إلى بر الأمان، ودعم تحرير الرهائن، وزيادة تدفق الغذاء والماء والدواء إلى غزة".

وتابع: "إليكم آخر ما ورد في تلك المحادثات: اعتبارًا من اليوم، سيكون هناك ممران إنسانيان يسمحان للناس بالفرار من المناطق المعادية في غزة".

وأردف: "وقد مكنوا بالفعل الآلاف من الوصول إلى بر الأمان. كما أننا نبذل كل ما في وسعنا لزيادة الإمدادات والمساعدات الإنسانية. وكانت هناك 96 شاحنة محملة بالإمدادات قبل يومين، و106 شاحنات أمس".

وتابع الرئيس الأمريكي: "لكننا بحاجة إلى رؤية المزيد، وقريبًا. ونحن نهدف إلى 150 على الأقل يوميًا. اسمحوا لي أن أكون واضحًا: إسرائيل تتخذ قراراتها بنفسها. إنهم يقاتلون عدوًا متأصلًا في السكان المدنيين، مما يعرض الشعب الفلسطيني الأبرياء للخطر".

وأردف جو بايدن: "وعليهم واجب التمييز بين الإرهابيين والمدنيين والامتثال الكامل للقانون الدولي. وستساعد فترات التوقف هذه في نقل المدنيين إلى مناطق أكثر أمانًا بعيدًا عن القتال النشط. إنهم خطوة في الاتجاه الصحيح. لكم كلمتي: سأستمر في الدفاع عن سلامة المدنيين والتركيز على زيادة المساعدات لتخفيف معاناة سكان غزة".

عاجل