رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سرايا القدس» تعلن استعدادها للإفراج عن رهينتين إسرائليتين لأسباب إنسانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال متحدث باسم "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد" الفلسطينية، اليوم الخميس، إن الحركة مستعدة للإفراج عن سيدة وفتى إسرائيليين لأسباب إنسانية وصحية.

وأضاف المتحدث أن "المبادرة ستدخل حيز التنفيذ حال توافرت الشروط الملائمة ميدانياً وأمنياً".

مكتب نتنياهو: لا وقف لإطلاق النار دون عودة المحتجرين

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن القتال مستمر ولا وقف لإطلاق النار دون عودة محتجزينا، وفقًا لخبر عاجل بتثه قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إن إسرائيل ستبدأ من اليوم في وقف إطلاق النار لمدة أربع ساعات يوميا في منطقة شمال غزة، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضاف المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض: "نعتقد بأن فترات التوقف في القتال خطوة في الاتجاه الصحيح"، متابعا: "نحتاج إلى رؤية المزيد من الشاحنات إلى قطاع غزة في وقت قريب".

وقال الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة وكبير المستشارين العسكريين للرئيس جو بايدن، إن التوصل إلى حسم أسرع للقتال في غزة قد يساعد في "تقليص فرص انضمام المدنيين إلى صفوف المسلحين الفلسطينيين".

وأضاف أن هدف إسرائيل المعلن من حملتها العسكرية في غزة وهو التدمير الكامل لحركة حماس المسلحة التي تدير القطاع كان "أمراً كبيراً جداً"، لكن براون قال أيضاً إن إسرائيل تركز على استهداف القيادة العليا لحماس وهو ما قد يتحقق بسرعة أكبر.

وتابع للصحفيين، في أول تصريحات مفصلة له عن الصراع المستمر منذ شهر قبل وصوله إلى اليابان الخميس، "أعتقد أنه كلما طال أمد هذا الأمر كلما زادت الصعوبة".

عاجل