رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد فتوح ومحمد صبحي ينضمان لقائمة مباراتي جيبوتي وسيراليون.. وفيتوريا يكشف السبب

نشر
روي فيتوريا
روي فيتوريا

قال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، إن إيقاف ثنائي الزمالك محمد صبحي وأحمد فتوح من جانب إدارة ناديهما، ليس قرارا نهائيا، وبالتالي تم ضمهما لقائمة المنتخب.


وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، مساء اليوم، بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، أشار فيتوريا إلى أنه بعد صدور قرار نهائي من الزمالك في التحقيق مع اللاعبين، قد يكون هناك قرار آخر بشأنهما من جهاز المنتخب مستقبلا.
وتابع  فيتوريا ، انه يسعى لتحقيق بداية قوية في تصفيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك ، وذلك من خلال الدفع بالقوة الضاربة في بداية مشوار التصفيات بعيدا عن اسم المنافس.

وأضاف فيتوريا في المؤتمر الصحفي الخاص بمعسكر مباراتي جيبوتي وسيراليون إن الفرق والمنتخبات الافريقية أصبحت اكثر قوة وتنظيما وهو ما يجعل التصفيات صعبة ولا توجد مباراة سهلة او منافس سهل.

وعن استبعاد محمد أبو جبل من المعسكر القادم اكد فيتوريا انه يسعي كل معسكر لضم 3 حراس، وفي المعسكر الماضي تم ضم 3 حراس اكبر من 30 عاما، اما في المعسكر الحالي فتم ضم حارسين يمتلكان خبرة، وحارس اقل من 30 عاما وهو صبحي ، واصفا محمد صبحي بانه حارس المستقبل في مصر مثل خوليو سيزار حارس البرازيل السابق.

فيما أكد البرتغالي روي فيتوريا ان الجهاز الفني يركز في الفترة الحالية علي حسم التأهل للمونديال مبكرا.

 قائمة منتخب مصر لمباراتي جيبوتي وسيراليون بتصفيات كأس العالم

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول  لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة اللاعبين النهائية وتضم ٢٥ لاعبا  لمعسكر شهر نوفمبر والذي يتخلله مباراتي جيبوتي و سيراليون يومي ١٦ و ١٩ نوفمبر الجاري في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:
محمد الشناوي 
محمد صبحي 
أحمد الشناوي 
محمد هاني
عمر كمال 
علي جبر 
محمد عبدالمنعم
أحمد سامي
رامي ربيعة
محمد حمدي
أحمد فتوح 
طارق حامد
مروان عطية
محمد النني
أمام عاشور
أحمد سيد زيزو 
محمود حمادة 
حمدي فتحي
محمد صلاح
مصطفي فتحي
مصطفي محمد
محمد شريف
محمود حسن تريزيجيه 
عمر مرموش 
حسين الشحات
تقام مباراة منتخب مصر و جيبوتي في السادسة مساء يوم ١٦ نوفمبر باستاد القاهرة ، بينما تقام مباراة سيراليون يوم ١٩ بليبريا في الرابعة عصراً.

قائمة محترفي منتخب مصر لمباراتي جيبوتي وسيراليون

محمد النني وطارق حامد وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش.

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم، بجوار جيبوتي وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا.

موعد ومكان مباراة مصر وجيبوتي ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026

كشف محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، عن تحديد يوم 16 نوفمبر الجارى، موعدا لمباراة المنتخب أمام جيبوتى فى الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تابع غرابة أن معسكر المنتخب سينطلق يوم 13 نوفمبر وحتى 21 من نفس الشهر على أن تكون المباراة الأولى للمنتخب أمام جيبوتي يوم 16 بإستاد القاهرة الدولى.

أضاف محمد غرابة أن المباراة الثانية أمام سيراليون وننتظر تحديد موعدها ومكان إقامتها من قبل الاتحاد الإفريقى.

اتحاد الكرة ومنتخب مصر ينعيان وفاة شقيق روي فيتوريا


نعي مجلس إدارة اتحاد الكرة والمدير التنفيذي وجهاز منتخب مصر، وفاة شقيق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول .

ويتقدم مجلس اتحاد الكرة و جهاز المنتخب بأحر التعازي والمواساة للبرتغالي روي فيتوريا و لأسرته، متمنين لهم الصبر و السلوان.