رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمير قطر يزور مصر غدا لإجراء مباحثات مع الرئيس السيسي

نشر
الشيخ تميم بن حمد
الشيخ تميم بن حمد أمير قطر

أفادت مصادر مصرية مطلعة لقناة "القاهرة الإخبارية" أن الشيخ تميم بن حمد أمير قطر يصل مصر غدا في زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتأتي زيارة أمير قطر في إطار التنسيق المصري مع كل الأطراف المعنية لمعالجة الأزمة الراهنة في قطاع غزة؛ حسبما أوردت القناة في نبأ عاجل.

الرئيس السيسي يؤكد لماكرون ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين بغزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال أتى في إطار التشاور المستمر بين الرئيسين بشأن الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض نتائج الاتصالات والتحركات الدبلوماسية الدولية والإقليمية لاحتواء الموقف.

وأكد الرئيس ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية دون عوائق أو إبطاء.

وأعرب الرئيس الفرنسي عن تثمين بلاده للدور المصري على المسارين السياسي والإنساني، لاسيما على صعيد تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، فضلاً عن استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب، مستعرضاً الجهود الفرنسية الإغاثية ذات الصلة.

وقد اتفق الرئيسان على استمرار التنسيق والتشاور بشأن تطورات الوضع في الشرق الأوسط، والعمل على حث الأطراف على إيجاد سبل لحل الأزمة، وصولاً لإحلال السلام وتطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية.

عاجل