رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل | إعلام فلسطيني: طيران الاحتلال يستهدف الآن محيط مجمع الشفاء الطبي

نشر
أرشيفية
أرشيفية

استهدفت طائرات الاحتلال الحربي، فجر الخميس، محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بعدة غارات، بحسب كالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت الوكالة، إن طائرات الاحتلال الحربية أطلقت عدة صواريخ على فترات متواصلة محيط مجمع الشفاء الطبي، ما أدى لسقوط شظايا الصواريخ في ساحة المستشفى، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء مدينة غزة وتحديدا مخيم الشاطئ.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت أيضا محيط مستشفى النصر غرب غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة العشرات.

وكانت آلة الحرب الإسرائيلية قدى جددت ، فجر الخميس، القصف على مواقع مختلفة شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء القطاع، بحسب "وفا".

وقالت الوكالة، إن مدفعية الاحتلال بتعزيز من الطائرات الحربية، أطلقت قذائف مدفعية وصاروخية عديدة على المنطقة الشرقية من خان يونس، ما أدى لاستشهاد مواطن على الأقل وإصابة آخرين.

وأضافت أن آلة الحرب الإسرائيلية قصفت منزلا في بلدة بنى سهيلا شرق خان يونس، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء، وإصابة العشرات.

وفي غزة، قصف طائرات الاحتلال مخبزا في حي الشجاعية شرقا، كما تواصل قصف مناطق عدة شمالي بيت لاهيا منذ أكثر من ساعتين بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء مخيم الشاطئ.

كما تواصل مدفعية الاحتلال قصفها بالقذائف شرق مدينة غزة، بالتزامن مع قصف من زوارق الاحتلال في غرب غزة.

وأفادت، باستشهاد 8 مواطنين وإصابة العشرات جلهم أطفال، في قصف على حي الصبرة شرق مدينة غزة.

في السياق ذاته، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، منزلين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين بينهم أطفال.

وقالت وكالة الأنباء، إن قصفا إسرائيلي استهدف منزلين في مخيم جباليا، أدى لاستشهاد 30 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، إضافة إلى العشرات تحت ركام المنزلين.

وتواصل آلة الحرب الإسرائيلية، شن غارات على المناطق السكنية في مواقع متفرقة من قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد العشرات منذ صباح الأربعاء.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في حي الصبرة بمدينة غزة، ما أدى لارتقاء 8 شهداء وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

 

طائرات الاحتلال الحربية أعادت قصف مسجد الإخلاص في حارة العقاد

 

وقال مراسلو "وفا"، إن طائرات الاحتلال الحربية أعادت قصف مسجد الإخلاص في حارة العقاد الربوات الغربية وسط خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت مسجد المصطفى في منطقة الشيخ ناصر بخان يونس ليرتفع عدد المساجد التي تم تدميرها الأربعاء، إلى أربعة.

وأضاف أن طفلا استشهد، وأصيب 9 آخرون، من خلال قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو تيم في بلدة بني سهيلا شرق محافظة خان يونس.

وتواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها وقنابل إنارة على مخيم الشاطئ غرب غزة.

وكان 26 مواطنا استشهدوا وأصيب آخرون في غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، على عدد من المنازل شمال قطاع غزة.

وأضاف مراسلو "وفا"، أن طيران الاحتلال استهدف سيارة مدنية بجوار مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا، موقعا 19 شهيدا وعددا من الجرحى.

وكان شهيدان وصلا إلى مستشفى كمال عدوان، وخمسة إلى المستشفى الإندونيسي في قصف منزل في جباليا شمالي القطاع.

عاجل