رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنتصر للعرب والإنسانية.. البرلمان العربي يشيد بموقف مصر في دعم فلسطين

نشر
البرلمان العربي
البرلمان العربي

أشاد البرلمان العربي بموقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف دائما الانتصار لقضايا العرب والإنسانية وخاصة في الأحداث الأخيرة التي شهدتها فلسطين.
وقال النائب علاء عابد نائب البرلمان العربي -في تصريحات صحفية- "موقف القيادة السياسية المصرية من اللحظة الأولى وهو موقف واضح وصريح وهو دعم القضية الفلسطينية والعمل على إحياء مسار السلام وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة عبر حدود 4 يونيو 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية".

وأوضح نائب رئيس البرلمان العربي أن فلسطين هي قضية العرب أجمعين، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجري وتلقي اتصالات من رؤساء الوزراء ورؤساء دول العالم لحرص الشديد على نفاذ هدنة في قطاع غزة ".

وأكد عابد أن تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن القضية الفلسطينية تؤكد دور مصر المحوري، مضيفا:" الشعب المصري يقف خلف الرئيس السيسي ويدعمه في قراراته الداعمة للشعب الفلسطيني، وسيذكر التاريخ أن المصريين أول من طبقوا حقوق الإنسان مع جيرانهم سواء فلسطين أو السودان باستقبال مئات الآلاف بعد الأحداث الأخيرة أو ليبيا بعد الإعصار المدمر ".

وقال إن مصر بلد تحتضن الجميع ولا تنظر لضيوفنا إلا من باب أنهم ضيوف كرام وهذه أولى مبادئ حقوق الإنسان التي نطبقها وللأسف يتشدق بها أوروبا وأمريكا دون تطبيق لكن التاريخ لإينسي ولا يغفل والعار سيحل بكل من صمت علي الحصار والإبادة الجماعية وقتل النساء والأطفال والمدنيين العزل".


 

عاجل