رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط 4 أشخاص بتهمة غسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 اتخذت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونية حيال أربعة أشخاص؛ لقيامهم بغسل نحو 60 مليون جنيه، حصيلة نشاطهم الاجرامي.
 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد اتخذت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية"، مقيمين بمحافظة الإسكندرية؛ لقيامهم بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار في المواد المخدرة.


 

وأضافت التحريات بمحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق قيامهم بتأسيس الشركات، وشراء وحدات سكنية وسيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرهم ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.
وقدرت متحصلات أنشطتهم الإجرامية بنحو 60 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


ضبط 64 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
 

 شن ضباط الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.
 

وأسفرت جهود الحملات - التي شنت تنفيذ لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – عن ضبط نحو ضبط 64 الفا و579 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة من بينها 12 ألفا و228 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و543 مخالفة السير بدون ترخيص و23 مخالفة موقف عشوائي و1638 مخالفة للتحدث في المحمول اثناء القيادة و10 مخالفات لشروط التراخيص.
 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع المصري.

عاجل