رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ضرب نادي الزمالك موعدا مع غريمه التقليدي الأهلي في نهائي بطولة كاس مصر، بعد الفوز الذي حققه الزمالك على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

وفاز الزمالك على نظيره بيراميدز بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس مصر.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد حدد يوم الأربعاء 13 مارس موعدًا لإقامة مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

الجدير بالذكر، أن بطولتي الدوري والكأس سيشهدان فترة تجميد قصيرة خلال شهر نوفمبر الجاري بسبب التوقف الدولي، ثم توقف أخر خلال شهر يناير لانشغال منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

أحداث مباراة الزمالك وبيراميدز

وتأهل فريق الزمالك لنهائي بطولة كأس مصر، بعد الفوز الذي حققه على نظيره بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء ، على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس مصر.

تقدم بيراميدز بهدف مبكر عن طريق الكونغولي فيستون ماييلي في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، وتعادل دونجا للزمالك في الوقت بدل من الضائع من عمر الشوط الثاني للمباراة، ونجح بيراميدز في إحراز هدف ثان عن طريق مصطفى فتحي ورد سامسون أكينيولا بالتعادل وبعدها عاد بيراميدز وسجل هدفا ثالثا وتعادل الزمالك قبل نهاية الشوط الإضافي الرابع، لتذهب المباراة لركلات الترجيح والتي حسمها فريق الزمالك لصالحه ويتأهل لنهائي الكأس ويواجه الأهلي في المباراة النهائية.

الشوط الأول شهد بداية قوية من جانب فريق بيراميدز الذي ضغط بكل قوة من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس.

ونجح بيراميدز من ترجمة ضغطه لهدف في أول خمس دقائق من عمر المباراة عن طريق المتألق الكونغولي فيستون ماييلي بالدقيقة الخامسة.

وبعدها ضغط الزمالك من أجل إحراز هدف التعادل، ولكن كانت دفاعات بيراميدز بالمرصاد في كل كرة.

وضغط بيراميدز بكل قوته من أجل إحراز هدف ثان، وأهدر العديد من الفرص الضائعة عن طريق مصطفى فتحي وفيستون ماييلي، والتي كانت كفيلة أن تخرج بالمباراة بنتيجة كبيرة في الشوط الأول.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول الزمالك إحراز هدف التعادل، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي بيراميدز لينتهي الشوط بتقدم بيراميدز بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني ضغط الزمالك بكل قوته من أجل إدراك هدف التعادل، وشن الفريق الأبيض هجمات متعددة على دفاعات الزمالك.

وأهدر لاعبو بيراميدز العديد من الفرص الضائعة في شوط المباراة الثاني والتي كانت كفيلة أن تخرج بالمباراة بنتيجة كبيرة لبيراميدز.

وفي الوقت بدل من الضائع نجح الزمالك من إدراك هدف التعادل عن طريق دونجا، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 وتذهب المباراة لوقت إضافي من أجل حسم المتأهل للمباراة النهائية.

مباراة الزمالك بيراميدز تذهب للأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1

وانتهى الشوط الثاني من عمر مباراة بيراميدز والزمالك بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة المقامة بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس مصر.

تقدم بيراميدز بهدف مبكر عن طريق الكونغولي فيستون ماييلي في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، وتعادل دونجا للزمالك في الوقت بدل من الضائع من عمر الشوط الثاني للمباراة.

وستذهب مباراة الزمالك وبيراميدز للوقت الإضافي من أجل حسم المتأهل للمباراة النهائية والذي سيواجه الأهلي.

وذهبت المباراة للأشواط الإضافية والتي شهدت إثارة ومتعة حيث انتهى شوطي المباراة بالتعادل 3-3 لتذهب المباراة لركلات الترجيح والتي حسمها الزمالك لصالحه بنتيجة 4-3.

عاجل