رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللجنة الأولمبية تعتمد مشاركة منتخب الناشئين للكرة الطائرة ببطولة أفريقيا في ليبيا

نشر
منتخب الناشئين للكرة
منتخب الناشئين للكرة الطائرة يشارك في بطولة أفريقيا

اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب مشاركة منتخب الناشئين تحت 17 عام في بطولة أفريقيا المقرر إقامتها في مدينة مصراتة بدولة ليبيا

وتتكون بعثة منتخب الناشئين للكرة الطائرة من 20 فرد تضم 12 لاعب و6 أفراد جهاز فني وطبي وإداري ورئيس للبعثة بجانب حكم مرافق للبعثة. 

موعد المغادرة

وتغادر بعثة منتخب الناشئين للكرة الطائرة يوم 10 ديسمبر القادم للمشاركة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 10 ديسمبر حتى 20 من ذات الشهر في مدينة مصراته بدولة ليبيا. 

ونص قرار اللجنة الأولمبية الصادر بناء على قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة بالموافقة الفنية على المشاركة على أن يتم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والطبية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة المصرية وذلك في ضوء التنسيق المستمر مع وزارة الشباب والرياضة ووفقا للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن.

اللجنة الأولمبية الدولية تعلن استمرار الخماسي الحديث في البرنامج الأولمبي

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة توماس باخ استمرار الخماسي الحديث ضمن البرنامج الأولمبي وتواجد اللعبة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028 وذلك بعد قرار الاتحاد الدولي للعبة باستبدال الفروسية بالموانع.

وجاء هذا الإعلان خلال اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية المقامة في مدينة مومباي الهندية خلال الفترة من 14 وحتى 17 أكتوبر الجاري.

استمرار الخماسي الحديث في البرنامج الأولمبي 

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: "إن اللجنة قررت استمرار الخماسي الحديث في البرنامج الأولمبي وذلك بعد استبدال الفروسية بالموانع والتعديلات التي قام بها الاتحاد الدولي للخماسي الحديث لتقليل التكلفة والتعقيد في اللعبة".

وأكد: "لنكن واضحين بدون استبدال الفروسية بالموانع، كان الخماسي الحديث لن يكون له وجود ضمن البرنامج الأولمبي".

رياضة الخماسي الحديث تستحق الاستمرار في البرنامج الأولمبي 

ومن جانبه، عبر المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن سعادته بهذا القرار المنصف قائلًا: رياضة الخماسي الحديث تستحق الاستمرار في البرنامج الأولمبي فهي من الرياضات المؤسسة للألعاب الأولمبية وقام باختراعها بيير دي كوبرتان للرياضي الكامل وخروجها كان سيمثل صدمة كبيرة، موضحًا أن بحسب كلمات رئيس اللجنة الأولمبية فلم يكن من الممكن استمرار اللعبة في الأولمبياد بدون استبدال الفروسية بالموانع.

وأضاف العريان: "أتوجه بالشكر لكل زملائي بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث على المجهود الكبير الذي بذله الجميع من أجل استمرار اللعبة في الأولمبياد".

وأكد  رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي أن مسابقة الموانع أضافت للعبة متعة كما أنها أكثر عدالة وستساهم في انتشار اللعبة بشكل أفضل خاصةً في الدول الأفريقية.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد قرر استبدال الفروسية بالموانع كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن بدون أحصنة ليقوم الرياضيين بالعدو والقفز فوق الموانع بأنفسهم لتحافظ رياضة الخماسي الحديث على رونقها حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعيها.

وكان أول ظهور رسمي لمسابقة الموانع في مصر خلال بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت 17 عامًا التي أقيمت في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري خلال الفترة من 11 وحتى 16 يوليو الماضي.

عاجل