رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس عامل متهم بالنصب على المواطنين في المنيا

نشر
حبس متهم
حبس متهم

أمرت نيابة الأموال العامة، بحبس عامل ادعى أنه موظف خدمة عملاء أحد البنوك للنصب على المواطنين بزعم الفوز بجوائز مالية فى المنيا وذلك 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات.
 

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة  وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أحد العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامي (عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، كما أقر بارتكابه 9 وقائع بذات الأسلوب وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تطارد تجار المخدرات والأسلحة النارية في أسوان ودمياط

في سياق أخر شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن "أسوان - دمياط" حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة لضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة.

وأسفرت جهودها عن ضبط 4 قضايا "إتجار" في المواد المخدرة ضُبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 7,700 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 4 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين) بحوزة 4 متهمين لـ 2منهم معلومات جنائية، وتنفيذ 639 حكما قضائيا متنوعا.

وضبطت الأجهزة الأمنية 4 قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 7 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 13كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 8,500  كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - 3 فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة 6 متهمين لـ 4 منهم معلومات جنائية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

عاجل