رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل بروتوكول التعاون بين «بحوث الإسكان» و«العاصمة الإدارية» لتقديم الدعم الفني

نشر
بروتوكول تعاون بين «بحوث
بروتوكول تعاون بين «بحوث الإسكان» و«العاصمة الإدارية»

قام المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء برئاسة، الدكتور محمد مسعود، رئيس مجلس إدارة المركز، بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية برئاسة المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركه العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وشهد توقيع البروتوكول اللواء دكتور مهندس أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والدكتور رأفت شميس رئيس لجنة مراجعة المشروعات.

أهداف البروتوكول

ويهدف بروتوكول التعاون، تقديم الدعم الفني لشركة العاصمة الإدارية في المجالات الآتية:

- مراجعة المشروعات المقدمة لشركة العاصمة طبقا لأكواد الأمن والسلامة والاشتراطات البنائية والتخطيطية.

- اعداد دراسات هندسة القيمة (value engineering) للتصميمات المقدمة لشركة العاصمة 

- القيام بالاعمال الاستشارية لتصميم عدد من المشروعات الخاصة بشركة العاصمة 

- القيام بالاشراف علي التنفيذ لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية.

كل ذلك تحقيقا للتعاون مع جهات وهيئات الدولة وتعظيم استفادة الجهات المختلفة بالدولة من الكوادر والامكانيات العلمية المتميزة.

بروتوكول تعاون بين «بحوث الإسكان» و«العاصمة الإدارية»
بروتوكول تعاون بين «بحوث الإسكان» و«العاصمة الإدارية»

أكبر مدينة طبية متكاملة.. «بحوث الإسكان» يشرف على تطوير معهد ناصر

يشرف المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء على تطوير مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، والذي يعتبر من أكبر الصروح الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان.

تطوير مستشفى معهد ناصر

وفي إطار سعي الدولة لتطوير مستشفى معهد ناصر، صرح الدكتور محمد مسعود رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بأن المركز يقوم بالإشراف على أكبر مدينة طبية في معهد ناصر حيث تتكون المدينة من مبنى رئيسي يشمل حجرات للعمليات والعناية المركزة على أعلى مستوى، وحوالي 1000 حجرة لإقامة المرضى وأجهزه طبية على أعلى مستوى ومبنى للعيادات الخارجية يضم جميع التخصصات ومبنى أورام يضم خمسة أجهزة علاج إشعاعي وعلاج كيميائي طبقا لأحدث المعايير الطبية العالمية.

كما تضم المدينة مبنى أبحاث لمواكبة التطورات العلمية الطبية العالمية ومباني خدمية من جراچات ومبنى لإقامة الأطباء ومبنى آخر لإقامة الطبيبات.

كما صرح بأنه في إطار توجيهات الدولة لمواكبة التنمية المستدامة في قطاع التشييد والبناء، تم تصميم المباني طبقًا لكود المستشفيات الخضراء بأعلى معايير الدقة والاستدامة، هذا ويقوم المركز بالإشراف الكامل على جميع النواحي الهندسية بالاشتراك مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الصحة والسكان.