رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني: مصر دولة محورية بمنطقة الشرق الأوسط

نشر
المبعوث التجاري لرئيس
المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني جيفري دونالدسون

أكد المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني جيفري دونالدسون، أهمية مصر بالنسبة لبريطانيا بصفتها دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، على هامش زيارته الحالية للعاصمة البريطانية (لندن) للمشاركة في بورصة لندن الدولية للسياحة.
واقترح المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني، سبل ومحاور مجالات التعاون بين الجانبين المصري والبريطاني، مشيدا بجهود وزارة السياحة والآثار في تنمية صناعة السياحة في مصر، مؤكدا على حرصهم على التواصل المستمر والتعاون في شتى المجالات.
وقام الوزير أحمد عيسى باطلاع جيفرى دونالدسون على المستجدات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، بالإضافة إلى الإجراءات التي تتخذها الوزارة بالتنسيق مع القطاع الخاص السياحي للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للسائحين لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة بما يساهم في تحسين التجربة السياحية في مصر وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.
كما قام الوزير بإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية العديدة في مصر في مختلف المجالات وارتفاع العائد على الاستثمار بها، مشيراً إلى برامج الإنفاق العام الضخمة التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة للارتقاء بالبنية الأساسية في عدة مناطق بمصر.
تجدر الإشارة إلى أن وزير السياحة والآثار كان قد التقى في شهر سبتمبر الماضي بجيفري دونالدسون، حيث تم استعرض المستجدات التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من السوق البريطاني، والإشارة إلى حرص الوزارة على التعاون بصورة أكبر مع شركاء المهنة والقطاع الخاص بما يساهم في تحسين جانب العرض في المقصد السياحي المصري ولا سيما في ظل الطلب المتزايد على زيارته، بالإضافة إلى الحديث عن الحوافز التشجيعية التي تقدمها الوزارة لهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة والتي من بينها برنامج تحفيز الطيران.

عاجل