رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل | الصحة تكشف الوضع الوبائي لـ كورونا والإصابات اليومية

نشر
كورونا
كورونا

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إن الوضع الوبائي لـ كورونا مستقر ومعدلات الإصابات اليومية تكاد تكون منعدمة وحذر من لجوء البعض للحصول على حقنة البرد لمواجهة أعراض الانفلونزا أو الـ كورونا وأضاف:  هناك حالات وفاة حدثت خلال الفترة الماضية بسبب حقن البرد المنتشرة والحصول عليها بشكل عشوائي من قبل المواطنين.

ونصح بعدم الحصول على المضادات الحيوية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا وعدم تناول أي أدوية دون الرجوع إلى الطبيب المشرف على الحالة والمختص.

 اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة

وأكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إن استخدام جرعة واحدة فقط من المضاد الحيوي يتيح الفرصة لظهور بكتيريا مقاومة له؛ وبالتالي المضاد الحيوي سيكون بلا تأثير إذا احتجت لاستخدامه فيما بعد. ​

وأوضح رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تحدث نتيجة للاستخدام الخاطئ أو المفرط للمضادات الحيوية، لذا نستطيع بوعينا أن نقلل من قدرة البكتيريا على مقاومة المضادات الحيوية؛ لذلك لا بد من تكملة جرعة المضاد الحيوي التي وصفها الطبيب حتى النهاية.

 

عاجل