رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل المغربي يزور محطة مصر بالقاهرة ومتحف السكة الحديد

نشر
محطة مصر
محطة مصر

قام وزير النقل واللوجستيات بالمملكة المغربية محمد عبدالجليل، اليوم الثلاثاء، بزيارة محطة مصر بالقاهرة ومتحف السكة الحديد، ورافقه في الجولة المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للسكك الحديد.

محطة مصر بالقاهرة

تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة النقل المغربية، وعلى هامش مشاركة الوزير محمد عبدالجليل في أعمال الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات TRANSMEA2023 "ترانسميا" والمقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر الجاري تحت شعار "توطين صناعة وسائل النقل في مصر".

بدأت الزيارة بتفقد بهو محطة مصر؛ حيث أبدى وزير النقل المغربي إعجابه الشديد بالمظهر الجمالي والتنظيمي للمحطة والتي تجمع بين التراث القديم والحاضر، مشيدًا بمحاور التنمية التي ترتكز عليها منظومة التطوير بالسكة الحديد من وحدات متحركة وبنية أساسية ونظم التحكم والسيطرة وكذلك تطوير الورش، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتأهيل العنصر البشرى من خلال عرض تقديمي لتلك المحاور. 

كما شملت الزيارة، جولة بمتحف السكة الحديد، والذي يوضح مراحل تطور وسائل النقل عبر العصور المختلفة وخاصة السكة الحديد بمصر والذي يحتوي على ما يقرب من 700 نموذج من الوثائق والخرائط والبيانات الإحصائية وجميعها تبين تطور النقل والسكك الحديدية.

وقد أعرب الوزير المغربي، خلال الزيارة، عن سعادته البالغة بمستوى المتحف وقيمة القطع التاريخية الموجودة به، والدالة على عراقة السكك الحديد المصرية وريادتها مؤكدًا أهمية المتحف كمزار سياحي للمصريين والعرب والأجانب. 

عاجل