رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقبال 12 طفلًا فلسطينيًا مصابًا بالسرطان عبر معبر رفح لتلقي العلاج بمصر

نشر
أطفال غزة
أطفال غزة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، استقبال 12 طفلا فلسطينيا، عبر معبر رفح، للعلاج من الأمراض السرطانية في المستشفيات المصرية المتخصصة في علاج  أورام الأطفال.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة.

الكشف الطبي على أطفال فلسطينيين

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الأطفال، وتم نقلهم من خلال هيئة الإسعاف المصرية، إلى المستشفيات المتخصصة في علاج أورام الأطفال.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، والتي تتضمن جهوزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.

وصول عدد من الأطفال مرضى السرطان من غـزة لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية

وصل عدد من الأطفال مرضى السرطان من قطاع غـزة عبر معبر رفح لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية.

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها ، وصول 35 شاحنة مساعدات جديدة لقطاع غزة إلى معبر رفح، مع تجهيز عشرات من شاحنات المساعدات بالمنطقة المحيطة بالمعبر.

كما جرى تجهيز 25 سيارة إسعاف مصرية أمام معبر رفح لاستقبال الجرحى، مع وصول 4 حالات إصابة من الجرحى الفلسطينيين إلى معبر رفح.

كما وصلت قبل قليل دفعة جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندميير مقتل 16 من العاملين في غزة بمجال الرعاية الصحية أثناء ممارسة عملهم في القطاع.

ودعا المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إلى رفع القيود عن الإغاثة الطبية، قائلا إن بعض الأطباء يجرون عمليات جراحية، بينها عمليات بتر أطراف، دون تخدير.

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية": “أكثر من 16 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لقوا حتفهم في أثناء الخدمة بينما يتولون رعاية المصابين والمرضى”، هؤلاء هم من يحافظون على النظام الصحي بتفانيهم ويجدون بطريقة ما وسيلة للحفاظ على مستوى معين من الخدمة".

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 10328 شهيدا بينهم 4237 طفلا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

في المقابل أعلنت الفصائل الفلسطينية فى غزة، الثلاثاء، رغبتها فى الإفراج عن 12 محتجزا من حملة الجنسيات الأجنبية لديها.

عاجل