رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح المعرض التشكيلي «خارج النفق» بمركز الجزيرة للفنون غدا

نشر
مركز الجزيرة للفنون
مركز الجزيرة للفنون

يفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتور وليد قانوش، في تمام الساعة السابعة من مساء غد الأربعاء، معرضًا للفنان خالد زكي تحت عنوان "خارج النفق"، بقاعة أحمد صبري بمركز الجزيرة للفنون.

مدة معرض "خارج النفق"

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم السبت الموافق 18 نوفمبر الجاري، على أن يفتتح يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً عدا يوم الجمعة.

يذكر أن قانوش افتتح، الأحد، النسخة الأولى من معرض "البدايات"، بقصر الفنون في ساحة دار الأوبرا المصرية، والذي من المقرر له أن يستمر المعرض حتى يوم 23 نوفمبر الجاري، ومواعيده يوميا من الساعة 9 صباحًا: 2 ظهرًا ومن 5 مساء: 9 مساءً عدا يوم الجمعة.

ويضم أعمال 149 فنانًا من مختلف الأجيال من بينهم 29 فنانًا من رواد الحركة التشكيلية المصرية.

افتتاح معرض «صيفي دائم» بقاعة زياد بكير بالأوبرا الخميس

تنظم دار الأوبرا المصرية، معرضاً للفن التشكيلي، للفنانة الدكتورة نادية الشرقاوي، تحت عنوان "صيفي دائم"، في السادسة مساء يوم الخميس المقبل، بقاعة زياد بكير للفنون.

وذكرت دار الأوبرا المصرية في بيان، الإثنين، أنه من المقرر أن تستمر فعاليات المعرض حتى يوم 16 نوفمبر الجاري، ويضم مجموعة من اللوحات التي تحتفي بالطبيعة خلال فصل الصيف، وتصور العديد من المناظر الخلابة.

ولفتت الأوبرا إلى أن الفنانة نادية الشرقاوي ولدت عام 1955، تخرجت في كلية الطب والجراحة جامعة القاهرة، شاركت في مجموعة من المعارض الجماعية، وأقامت مجموعة من المعارض الفردية منها "ألوان الربيع، الفن والحياة، وشكرا طبيبي" وغيرها من المعارض.

«الأوبرا» تنظم حفلين موسيقيين للعازف الإسباني ميجيل تاراباجا بالقاهرة والإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع سفارة إسبانيا بالقاهرة، حفلين موسيقيين للعازف ميجيل تاراباجا، تحت عنوان "الجيتار في إسبانيا"، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ومساء الخميس المقبل على المسرح الصغير بالأوبرا. 

وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان- أن برنامج الحفلين يتضمن تقديم مجموعة من أهم المؤلفات الإسبانية والمكسيكية: منها "متتابعة فاندانجو لـ دينسيو اغوادو، متتابعة لـ مانويل بونس، سوناتينا لـ فيديريكو مورينو توروباك، رومانسية الصياد - تحية لديبوسي لـ مانويل دي فالا، دقيقة - من قادس الي هافانا لـ انخيل باريوس، وسوناتا الجيتار لـ خواكين تورينا". 

ونوهت الأوبرا بأن الإسباني ميجيل تاراباجا درس في معهد اتاولفو جينتا، وحصل على العديد من المنح الدراسية من مؤسسة مارسيلينو بوتين ومؤسسة الشباب الموسيقي في مدريد، ونال العديد من الجوائز في عزف الجيتار منها جائزة مسابقة ارتورو ساتزانو عام 1988، وجائزة المهنة الاستثنائية من المعهد العالي للملكي الموسيقي في مدريد عام 1990 وغيرها من الجوائز.

عاجل